تعليم اطفال

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بسهولة

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال ، مقال يقدم لك طريقة تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بسهولة ، خاصة وأن هناك الكثير من الأطفال لا يحبون اللغة الإنجليزية ، ويشعرون أنها لغة صعبة ، ولا يرغبون في تعلمها ، وبالفعل يوجد الكثير من أطفالنا في دولنا العربية يحبون اللغة العربية ، ويتعلمونها بسهولة ، وكذلك يتعلمون باقي المواد الدراسية بسهولة ، بينما يشعرون بصعوبة في تعلم اللغة الإنجليزية ، لذا يحرص الكثير من أولياء الأمور على تعليم اللغة الانجليزية لأطفالهم منذ الصغر ، حتى لا يشعروا بصعوبة عندما يكبرون في تعلم اللغة الإنجليزية ، التي نحتاجها جميعا في مجالات الدراسة الجامعية وبعد الجامعية ، وكذلك نحتاجها في العمل .

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال
تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

خطوات تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

يمكنك تعليم طفلك اللغة الإنجليزية على مراحل ومن خلال عدد من الخطوات :
– نبدأ بالحروف الإنجليزية ويفضل الحروف الكبيرة ، إذ يجب على الطفل أن يعرف في البداية شكل الحرف ، ثم يبدأ بكتابته ، وبعد الانتهاء من الحروف الكبيرة ، نبدأ تعريفه الحروف الصغيرة أيضا ، ليتقن في النهاية حروف الأبجدية الإنجليزية الصغيرة والكبيرة معاً .
– نركز على بعض المقاطع الهامة ، والتي تتكون منها أغلب كلمات اللغة الإنجليزية مثل ( at ) و( an ) ، فعندما يعرف الطفل الكلمات التي تحتوي على تلك المقاطع وطريقة نطقها ، سيتمكن من معرفة العديد من الكلمات وتهجئتها فيما بعد .
– نبدأ بعدها بمعاني الكلمات البسيطة والمكونة من ثلاثة حروف ، وبعد أن يدرك الطفل عددا من الكلمات ، نبدأ بتعليمه كتابة الكلمات بدون خطأ وتهجئتها .
– بعد أن يعرف الطفل بعض الكلمات ، علينا تعليمه الأرقام بالإنجليزية ، طريقة كتابتها وتهجئتها ، بعدها نبدأ في تدريس بعض الجمل ، بالإضافة إلى بعض القواعد النحوية البسيطة .

اقرأ أيضا :
تعليم الكتابة للاطفال .
تعليم القراءة للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أدوات تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

عليك امتلاك الأدوات التي تساعد في تعليم اللغة الانجليزية للاطفال ، فالأنشطة تساعد على تثبيت المعلومة داخل دماغ الطفل ، وأهم تلك الأدوات هي :
– البطاقات الملونة ، ويفضل أن يرتبط الحرف بكلمة ورسم بسيط ، لأن الرسوم تساعد الأطفال على التذكر .
– تحميل بعض التطبيقات ودخول بعض المواقع الشهيرة التي توفر خدمة تعليم اللغة الانجليزية للاطفال مجانا .
– تعليم اللغة الانجليزية للاطفال يحتاج إلى صبر ، فلا تنتظر النتائج السريعة وكن صبورا مع طفلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى