تعليم اطفال

تعليم اللغات للاطفال

تعليم اللغات للاطفال بسهولة

تعليم اللغات للاطفال ، من المعروف أن الاطفال ذوي تركيز أعلى من الكبار ، وأيضًا يتميزون بصفاء الذهن وقوة الحفظ لذلك نجد أنه عند تعلٌم الطفل للغة ما تكون مدة التعليم أسرع ونسبة التحصيل أكثر وكما يقول المثل .
فمن المهم بدء تعلم اللغات المختلفة في سن مبكر ، حيث تكون قواعد اللغة قد ترسخت في ذاكرة الطفل و يكون المتعلم أكثر تمكنًا فيما بعد كما يقول المثال ( التعليم في الصغر كالنقش في الحجر ).

تعليم اللغات للاطفال

تعليم اللغات للاطفال
تعليم اللغات للاطفال

تعليم اللغات للاطفال بسهولة

هناك وسائل وطرق غير صحيحة لتعليم الاطفال اللغات ، مثلا كتعريب الأحرف والكلمات الأجنبية لسهولة نطقها وتذكرها وهذا سلوك خاطئ تماما يتخذه بعض المعلمين للتسهيل على الطلبة .

تعليم اللغات للاطفال
تعليم اللغات للاطفال

مثلًا نجد كلمة ( play )بمعنى يلعب نجد البعض لتسهيلها يكتب النطق بالعربية هكذا ( بلاي )وهذا خطأ كبير ، بينما الطريقه الصحيحة هي تعلُم الكلمات الأجنبية دون تعريب .ونظرًا لأن المتعلم طفل فإنه يدرك ويتعلم بحواسه أكثر كالإستماع إلى أغانى أجنبية .

في البداية لا يكون الطفل مدرك لمعاني تلك الكلمات ولكنه بالتدريج سوف يعتاد سماعها وكذلك يستطيع نطقها كما يجب كما يتم نطقها في البلد الأم .

اقرأ أيضًا :
تعليم حروف اللغة العربية للاطفال .
تعليم الانجليزية للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كما ينبغي على الأهل عند تعليم اللغات للاطفال تشجيع الطفل من البداية عندما يبدأ في نطق الكلمات حتى وإن لم يكن ينطقها بصورة سليمة ، ولكن عندما يجد حفاوة من الأهل وتشجيع .

هذا سيجعله يتحمس أكثر للتركيز في الكلمات المُلقاه على سمعه ، وأيضًا هذا يعزز رغبته في تعلٌم هذه اللغة الجديدة .

هناك طريقة أخرى بسيطة لتعليم اللغات للاطفال وهى بالألعاب الناطقة ، يضغط الطفل على شكل معين سواء كان هذا الشكل أحد أنواع الفاكهة أو الحيوانات أو الطيور وهكذا عندها تُصدر اللعبة صوت وهو نٌطق هذه الكلمة باللغة المراد تعليمها للطفل .

تعليم اللغات للاطفال
تعليم اللغات للاطفال

هذه بعض الطرق البسيطة والمضمونة لتعليم اللغات للاطفال بصورة صحيحة ، وهذه الطرق تم تطبيقها وأعطت النتائج المرجُوًة في تعليم اللغات للاطفال ؛ لهذا فإنه من الأفضل أن تقوم بتطبيقها للوصول إلى نتائج مرضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى