تعليم اطفال

تعليم الاطفال الاعداد

تعليم الاطفال الاعداد ، يعد تعليم الاطفال الاعداد والارقام من اكثر الصعوبات التي تواجه الامهات في بداية التحاقه بالصف الدراسي سواء روضه او مدرسة ، وذلك بسبب الاسلوب الخطء في تلقين الاطفال المعلومات دون ادراك اهمية تنسيق وترتيب المعلومات حيث ان تعليم الاطفال الاعداد موضوع هام ومن خلاله سنجد طرق تعليم الاطفال الاعداد بسهوله .

تعليم الاطفال الاعداد

تعليم اطفال الاعداد
تعليم اطفال الاعداد

طرق تعليم الاطفال الاعداد

تعليم الاطفال الاعداد
تعليم الاطفال الاعداد

اتباع اسلوب الاناشيد
– لان الطفل يستطيع من خلال السمع المتكرر للأعداد بطريقة النشيد تجعله يثبت في ذهنه ويرغب اكثر في التعلم .

استخدام الاغاني التربوية
– حيث ان هناك فيديوهات مصورة على صورة أغاني اطفال لكنها تعلم الاطفال الاعداد بتوزيع موسيقي يرسخ الحفظ عند الطفل من خلال انه يبدو للطفل انه يلهو بسماع اغاني ولكن في حقيقة الامر هو يتعلم الاعداد بصورة مبسطة .

اقرأ ايضاً :
تعليم اطفال الحضانة .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اتباع اسلوب الرسم
– نرسم العدد للطفل على اوراق ملونة ونرفق العدد بشكل كرتوني يحبه الطفل مما يجعله اكثر رغبة وتركيز لارتباط الذهن بالصورة والعدد يرسخ التعلم في ذاكرته الطفل .

استخدام مكعبات تحمل الاعداد
– هناك العاب في شكل مكعبات كل مكعب يحمل عدد ومع العدد صورة تعبر عن العدد تجعل الطفل ينتبه للأعداد من خلال الصورة المعبرة عن الحرف المرفقة على المكعب او اللعبة اي ان كان شكلها .

استخدام الواح معدنية
– وضع الواح معدنية بها الاعداد منقوصة يكملها الطفل .

وضع ملصقات في غرف الاطفال
– وضع الصور والملصقات في غرف الاطفال تحمل الاعداد لان النظر اليها يكون بمثابة تذكرة مستمرة وتعمل على تثبيت شكل العدد في ذهن الطفل .

صناعة العاب يدوية
– تعليم الطفل استخدام الادوات لتصنيع العاب من خلالها نضع عليها الاعداد لكي تكون بمثابة طريقة ايضاً وتكمن اهميتها وقوتها في ان الطفل نفسة شارك في صنعها تجعله يحافظ عليها ويقدر معنى العمل في مجموعة والحفاظ على الاشياء التي نشارك في صنعها .

استخدام كف اليد
– يعتبر استخدام اصابع كف اليدين وسيلة تربوية هامة في بداية تعليم الاطفال الاعداد ، وذلك لان العد على الاصابع يساعد الطفل ايضاً ، واليد بما انها جزء من الطفل فهي وسيلة قريبة وفي تناول الطفل .

استخدام اغراض الطفل
– بمعني ان نجعل الطفل يعد اغراضه الشخصية من اقلام وما إلي ذلك ، وهذه الطريقة تعد فضلى الطرق لما لها من نتائج إجابيه اولها المساعدة في تعلم الاعداد وثانياً والاهم هي ان يكون الطفل قادر على حصر ممتلكاته يجعله يحافظ عليها ويستطيع الحفاظ عليها .

نرجو أن يكون مقالنا تعليم الاطفال الاعداد قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى