تعليم اطفال

تعلم الحروف العربيه

افضل طرق تعلم الحروف العربيه

تعلم الحروف العربيه ، تتكون الحروف الهجائية العربية من ثمانية وعشرين حرفا ، جمعت في أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ و في عهد الحجاج بن يوسف الثقفي قد تم ترتيبها بواسطة النحوي نصر بن عاصم الليثي بالترتيب الهجائي الحالي وهو الاكثر استخداما ، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية تعلم الحروف العربية .

تعلم الحروف العربيه

تعلم الحروف العربيه
تعلم الحروف العربيه

أقرأ أيضا :
تعليم الحروف الابجدية .
تعليم الهجاء للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

افضل طرق تعلم الحروف العربيه

عند تعلم الحروف العربيه ، يجب ان تكون البداية من لوحة الحروف ، حيث يتم قراءتها كاملة وتكرارها ، ثم يتم التركيز على صوت الحرف وطريقة نطقه نطقا صحيحا ، وبعد ذلك يجب ربط الحروف بالكلمات مما يؤدي الي تثبيت الحرف في الذهن ومن .
– طريقة الكتابة ، يتم كتابة الحرف المقرر دراسته وقراءته اكثر من مرة ووصفه وربطه بعدد من الكلمات ، ويراعي عندما يتم تعليم الطفل كتابة الحرف ، أن يكون الحرف مجردا منقطا ومجوفا ، وأن يبدأ الطفل كتابة الحرف من الاسفل الي الاعلى ، وان يعيد كتابته اكثر من مرة ، كما يراعي ان يكون الحد الاقصى للطفل حرفا واحدا كل اسبوع ، حتى يستطيع الطفل التركيز والتمكن من حفظ الحرف جيدا .

تعلم الحروف العربيه
تعلم الحروف العربيه

– طرق اخرى عن كيفية تعلم الحروف العربيه ، مثل طريقة المكعبات ، وايضا طربقة الكروت وهما من الطرق التي تعرفنا مدى استيعاب الطفل للحرف ، هذا بالإضافة الي انها طرق مسلية وتعمل على ترغيب الطفل في التعلم .
– اختلاف مواضع الحروف من حيث مكانتها في الكلمة ، فيتم تعليم الطفل طريقة كتابة الحرف في اول الكلمة واوسطها واخرها على سبيل المثال حرف اللام في الكلمات الاتية ، لما ، الم ، امل ، وهكذا مع بقية الحروف .
– ومن اهم الطرق التي تساعد في توصيل المعلومة للطفل ، هي طريقة الغناء ، وقد اثبتت تلك الطريقة نجاحها مع الاطفال .

تعلم الحروف العربيه
تعلم الحروف العربيه

– وأيضًا طريقة تلوين وقص وتركيب الحروف .
– طريقة الكتابه بالحركات مثل حرف الالف ونضع عليه فتح او كسر او اضم بَ بِ بُ وكذلك في باقي الحروف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى