تدبير منزلي

ترتيب البيت الصغير

طريقة ترتيب البيت الصغير

ترتيب البيت الصغير ، عندما تعيش الاسرة في بيت صغير الحدم فهذا الامر يجعل عملية ترتيب وتنظيم المنزل امر صعب ، فقد تجد ان بعض الاغراض ليس لها مكان مخصص وبتالي تنتشر في جميع انحاء المنزل مثل العاب الاطفال وغيرها ، في بعض الاحيان قد تلجأ ربه الارة للتخلص من بعض الاغراض ذات الاهمية القليلة فهذا يعتبر حل خاطئ ، ولكن يجب تخصيص اماكن لحفظ هذه الاشياء داخل المنزل وبشكل منظم ، كما انه في بعض الاحيان قد تتخلي ربه الاسرة عن احلامها في شراء بعض الاغراض الجديدة وذلك لان ليس لها مكان في المنزل ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكي سيدتي طريقة ترتيب البيت الصغير بأبسط الخطوات .

ترتيب البيت الصغير

ترتيب البيت الصغير
ترتيب البيت الصغير

طريقة ترتيب البيت الصغير

خطوات ترتيب البيت الصغير

– اذا اردت وضع بعض الاغراض مثل الكتب وغيرها ولم تجد مكان مناسب او مساحة تسمح بوضع طاولة يجب وضع بعض الرفوف في مكان فارغ من الحائط وذلك حتى يكون مخصص لوضع بعض الاغراض وفي نفس الوقت لا يستهلك مكان كبير من المنزل ، ويمكن الاستعانة بنجار للقيام بهذه المهمة .
– لا يجب ان تقومي بوضع الادوات الخاصة بالتنظيف في العديد من المناطق حتى لا تؤثر على مظهر المنزل ، ولكن يجب تخصيص خزانة معينة لوضع هذه الادوات ويفضل استغلال منطقة تحت الحوض في هذه المهمة ، فيعتبر مكان مناسب جدًا لها .

ترتيب البيت الصغير
ترتيب البيت الصغير

اقرأ ايضا :
طريقة ترتيب البيت .
طريقة رص المطبخ .
طريقة تنظيم المطبخ .
افكار ترتيب المطبخ .
ترتيب المطبخ الضيق .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– يفضل شراء سرير يحتوي على ادراج وارفف لتخزين بعض الاغراض به فهذا يساعد على استغلال المساحات فهذا افضل بكثير من السرير التقليدي واصبح في الوقت الحالي متوفر في الاسواق بشكل كبير .
– يجب شراء قطع الاثاث ذات الاغراض المتعددة مثل شراء طاولة تحتوي على ادراج او تكون قابلة للطي فعند الانتهاء من استخدامها يمكن وضعها في مكان صغير حتى لا تأخذ حيز من البيت وتؤثر على مساحته .
– من الممكن استخدام بعض الاخشاب في صنع هيكل خاص بتعليق الملابس .
– وضع كل شيء في مكانه المخصص من اكثر الامور التي تجعل البيت دائمًا نظيف ومرتب ، لذا يجب اعادة الاغراض إلى اماكنها عن الانهاء من استخدامها .

نصل لنهاية مقالتنا التي تعرفنا بها على كيفية ترتيب البيت الصغير ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال ترتيب البيت الصغير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى