سؤال وجوابشخصيات تاريخية

اول ملكة في الاسلام

من هي اول ملكة في الاسلام ؟

اول ملكة في الاسلام هي شجرة الدر التي تعتبر مثال مجسم على قوة وذكاء المرأة وقدرتها في الإدارة والقيام بالعديد من الأمور المختلفة ، ولقد كانت شجرة الدر ذات شخصية قوية ، كما أنها كانت تتمتع بذكاء ساعدها على الوصول إلى حكم البلاد ، وسوف نحدثكم فيما يلي على اول ملكة في الاسلام .

اول ملكة في الاسلام

اول ملكة في الاسلام
اول ملكة في الاسلام

من هي اول ملكة في الاسلام ؟

شجرة الدر أو التي يطلق عليها عصمة الدين أم خليل ، لم يتم تحديد أصلها بكل دقة البعض يذكر أنها من أصل تركي ، والبعض الآخر ذكر أنها أرمينية الاصل ، ويوجد من أكد أنها من أصول خوارزمية .
ولقد بدأ الأمر عندما قام الملك نجم الدين بشراءها لتكون جارية له ، ولكنها تمكنت من الوصول إلى قلبه ، مما دفعه إلى أن يعتقها ويتزوجها ، ولقد أنجبت أبنهما خليل ولكنه توفى ، ثم حكمت البلاد بعد وفاة الصالح أيوب ، ولم يدوم حكمها سوى ثمانين يومًا بناء على مبايعة تمت مع المماليك ، ومع السلطات المختلفة في الدولة ، وبعدها تزوجت من عز الدين أيبك التركماني وتنازلت له على حكم مصر .

اقرأ أيضًا :
كيف ماتت شجرة الدر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وعلى الرغم من أنها تخلت عن حكم مصر وتركته إلى زوجها ، إلا أنها كانت تشاركه في جميع القرارات المختلفة التي لها علاقة بحكم البلاد ، وأكبر دليل على ذكاء اول ملكة في الاسلام شجرة الدر الذي لم يكن له مثيل ، أنها تمكنت من السيطرة على قلبه وكان يقوم بتنفيذ كل ما ترغب به ، فطلبت منه أن يجعل زوجته الأولى تهاجر هي وطفلها ولم يقوم بزيارتها ، كما أنها كانت تسيطر على كل شيء والقرار كان لها .

اول ملكة في الاسلام
اول ملكة في الاسلام

ولقد كان يوجد فارس مسلم يدعى فارس الدين أقطاي الذي سبب لها العديد من المشاكل المختلفة ، حيث أنه يعتبر واحدًا من أقوى القادة خلال هذه الفترة ، فقامت هي وزوجها بقتله حتى لا يكون له سيطرة على الجند .
بهذا نكون ذكرنا أن اول ملكة في الاسلام هي الملكة شجرة الدر التي تحتوي واحدة من أذكى النساء على الإطلاق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى