زواج

ان شاء الله زواج

ان شاء الله زواج اسلامي شرعي

ان شاء الله زواج ، الزواج هو سبيل المسلمين للوصول إلى رضا الله سبحانه وتعالى ، وهذا باعتبار أن الزواج يعد من أهم سنن الأنبياء والرسل والمرسلين ، نظرا لأنه مثال للعفة والطهارة والتحصين من الوقوع في الفاحشة ، كما أنه يعزز من الرحمة والمودة والأمان بين المتزوجين وبالتالي تعود هذه الأخلاق الحميدة على الأسرة والمجتمع مما يساهم في إنشاء أجيال صالحة لبناء المستقبل ، تابعونا حتى نستعرض معكم أهمية الزواج في الإسلام وأهدافه وشروط تحقيقه ، كل هذا وأكثر من خلال مقالنا ان شاء الله زواج .

ان شاء الله زواج

ان شاء الله زواج
ان شاء الله زواج

ان شاء الله زواج الدهر

هذا المقال من أشهر الأمثال العربية التي يتم تداولها بنسبة كبيرة في مختلف أنحاء الوطن العربي ، فدائما عندما يعقد الزواج يبارك الآخرين لهما قائلين : ” ان شاء الله زواج الدهر ” وهذا يعني التمني للزوجين باستمرار زواجهما طوال العمر .

اقرأ أيضاً :
فقه الاسرة الزواج .
خطبة الزواج في الاسلام .
شروط الاسلام .

ان شاء الله زواج في الاسلام

الزواج هو النكاح في اللغة العربية والتي يعني اقتران الزوجين ببعضهما من خلال إقامة علاقة شرعية حميمية حسب ما شرع به الدين الإسلامي ، ومنها يتبع المسلم طاعة الله ورسوله ويعمل على زيادة التناسل والتكاثر وإعمار الأرض وعفة الدين وصيانة العرض ، ويتم الزواج في الإسلام من خلال :

ان شاء الله زواج
ان شاء الله زواج

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تحديد العاقدين وهما الطرفين الرجل والمرأة .
– تحديد اسم الزوجين أو تحديد الصفة التي تدل على كل واحد منهما .
– رضا الطرفين على الزواج من بعضهما ، فلابد وأن توافق المرأة بالرجل وان يوافق الرجل بالمرأة ، فلا يجوز على الإطلاق كره أحد الطرفين لهذا الزواج .
– يلزم حضور ولي أمر الزوجة حتى يتولى أمر زواجها ، وهذا الولي يكون الأولوية للأب ثم يليه الأخوة الأشقاء ، ثم يليه الأب من الأب ، ثم يليه الأعمام الأشقاء من الأب ، ثم الأعمام الغير شقيقة من الأب ، ثم أبناء العم ، ثم الخال الشقيق من الأم .
– وجود شهادة الشهود عند اتخاذ قرار أبرام عقد الزواج والتي يتمثل في شهادة رجلين مسلمين وبالغلين ، أو أربعة من النساء المسلمات البالغات .
– ضرورة الإشهار والإعلان عن إقامة الزواج للأهل والأصدقاء المقربين والمعارف والأقارب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى