النوم عند الاطفال

بالتفاصيل تعرف على كل ما يخص النوم عند الاطفال

النوم عند الاطفال ، ينام الكثير من الأطفال لفترات طويلة متصلة وقد ينام البعض فترات أقل ، وقد يصاب البعض بأرق شديد أثناء النوم ، لذلك فيجب معرفة أن النوم عند الاطفال يختلف من طفل لآخر ، الكثيرات من السيدات تود معرفة عدد ساعات النوم اللازمة للطفل الصغير ، نقدم لكم اليوم مقالة توضح ” بالتفاصيل تعرف على كل ما يخص النوم عند الاطفال ” نستعرضها معكم نحن فريق عمل موقع ” ابجديه ” ، فتابعونا .

النوم عند الاطفال

النوم عند الاطفال
النوم عند الاطفال

أقرأ أيضاً :
نوم الرضيع .
نوم الاطفال .
نوم الطفل الرضيع .
عدد ساعات نوم الرضيع .

بالتفاصيل تعرف على كل ما يخص النوم عند الاطفال

النوم عند الاطفال

– إن الأطفال حديثي الولادة ينامون من 16 ساعة وحتى 20 ساعة ، ويكون النوم بشكل منفصل ، كثيراً ما تشتكي الأمهات أن الطفل ينام أغلب الساعات طوال فترة النهار وينام فترة قليلة جداً في الليل ، وفي هذه الفترة ترهق الأم كثيراً بسبب ذلك .
– وعندما ينمو الطفل ويكبر قليلاً غالباً بين عمر الشهر ونصف وحتى الأربعة أشهر ، يبدأ أن ينتظم نوم الطفل وينام فترات أطول أثناء الليل ، حيث ينام الرضيع تقريباً من 15 ساعة وحتى 16 ساعة يومياً بشكل منفصل أيضاً .
– وبداية من الشهر الرابع وحتى الشهر السادس ينام الطفل من 9 ساعات وحتى 12 ساعة يومياً ويستطيع أن ينام فترتي قيلولة أثناء النهار تستمر الواحدة إلى ساعتين ، وينام أثناء الليل 8 ساعات كاملة .
– ومن سن 9 أشهر وحتى إتمام العام الأول يستطيع الطفل نوم مريح هادئ بعيد عن الأرق ويكون معظم نومه في الليل ، وتصل عدد ساعات النوم بهذه الفترة من 10 إلى 11 ساعة .
– ننصحك سيدتي برعاية الطفل ومساعدته على النوم وأيضاً يجب أن تنام الأم إلى جوار رضيعها خلال الستة أشهر الأولى ، ثم يجب بعد ذلك الفصل ووضع الطفل في غرفة بمفرده حتى يعتاد أن يكون له غرفة خاصة للنوم بعد ذلك ولا يكون في حاجة لمساعدة والديه .
– الاهتمام دائماً بالحفاظ على نظافة الطفل قبل النوم ، حتى لا يصاب بالأرق .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وصلنا لنهاية مقالنا ” النوم عند الاطفال ” .

Exit mobile version