مفاتيح الدول

المفتاح الدولي لمصر

طريقة اجراء مكالمة دولية

المفتاح الدولي لمصر ، قد يحتاج البعض منا إلى التواصل مع أصدقاء أو أشخاص مقربين له مقيمين في الخارج مستخدما في ذلك وسائل الاتصال الحديثة مثل الجوال “الموبايل” عن طريق شبكة الانترنت حيث المكالمات الدولية أقل كلفة تعتمد فقط على برنامج إتصال واتس اب “WhatsApp” أو برنامج فايبر”Viber” .
و للإتصال من خارج مصر سواء كان الاتصال إلى أشخاص مقيمين في القاهرة أو الإسكندرية لن تحتاج إلى رمز الاتصال الداخلي للأرض أو ما يطلق عليه كود المحافظات فقط ستحتاج الى رمز الاتصال الدولي لجمهورية مصر العربية أو كود مصر للاتصال من الخارج ” المفتاح الدولي لمصر” والذي يمكنك إستخدلمه للهاتف المحمول مباشرة .
المفتاح الدولي هو رقم اتحذه الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) لتسهيل الوصول لهاتف أي دولة . وهو تسلسل يتكون من رقم واحد أو اثنين أو ثلاثة أرقام من الأرقام العشرية (0-9) ؛ ويستخدم عند الاتصال فيما بين الدول، بحيث يميز كل دولة رقم خاص .

المفتاح الدولي لمصر

المفتاح الدولي لمصر
المفتاح الدولي لمصر

ما هو المفتاح الدولي لمصر ؟

المفتاح الدولي لمصر هو  Tel : 0020
وسيظهر على الهاتف عند كتابته +٢٠
ويتم وضعه قبل رقم الموبايل مباشرة
بفرض رقم جوال داخل مصر 010 سيكون رقم الموبايل بالكود الدولى لمصر Tel : 002010 وسيظهر عند الاتصال بالشكل التالي Tel : +2010 ثم استكمل رقم الهاتف المحمول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih .

المفتاح الدولي لمصر
المفتاح الدولي لمصر

أقرا أيضا :
971 مفتاح اي دولة .

طريقة اجراء مكالمة دولية

للمكالمات الدولية يجب أن يبدأ المرء برمز الاتصال بالبلد الذي يبدأ عادة بزيرو زيرو ثم الرقم الوطني للمنطقة ،ومع ذلك فبصفة عامة، وبدون رقم الزيرو الأول المميز ، وأخيرا كالمعتاد رقم الشخص الذي ترغب في الاتصال به . ولذلك فالرقم المستخدم في عمل المكالمة الهاتفية جمهورية مصر العربية ” المفتاح الدولي لمصر ” 08765.123456 سوف يصبح 0020.8765.123456 بالنسبة للمكالمات الواردة من النمسا وسويسرا أو بلد أخر .
رقم الزيرو الأول في رمز الاتصال الوطني يجب حذفه هنا.وهكذا فإن رقم 08765.123456 يصبح 0020.8765.123456 مع رمز الاتصال الخاص بهذا البلد .
وفتح الخط الدولي يختلف من دولة لأخرى ، وإن كان الشائع في 33 دولة أن يتم أولاً طلب صفرين متتاليين : 00 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى