ترند

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، وهي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية ، حرصاً منها على توفير كافة وسائل الراحة لحجاج الداخل ، وكذلك توفير كافة التسهيلات التي تمنع أية عوائق من أجل أداء مناسك الحج ، وحيث أنه في الفترات الأخيرة ، ومنعاً لحدوث الزحام الشديد ، وإقبال الكثيرين من المقيمين في المملكة على بيت الله الحرام ، بدأت الوزارة في وضع مجموعة من القواعد والإجراءات التي من شأنها أن تخفف من حدة الزحام ، ومنها عدم السماح للمسلم بالحج مرة أخرى إلا بعد مرور خمسة أعوام على الحجة السابقة ، وذلك من أجل منح الفرصة لمن لم يتمكن من زيارة الكعبة ، وأداء مناسك الحج بشكل عادل للجميع .

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل
المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

مراحل التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

– في الأيام القليلة القادمة ، عبر موقع وزارة الحج والعمرة ، سيتاح التسجيل في المـسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، وذلك من أجل تسهيل الأمور على حجاج بيت الله الحرام ، من أهل المملكة وكذلك من لمقيمين أيضاً .

اقرأ ايضا :
حجز فنادق مكة .

– إن تلك المبادرة تتم وفق تراخيص من قبل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية ، وبالتالي تعمل تلك الخدمة على ضمان حقوق الحاج ، والتأكد من مصدر شركات والمؤسسات التي ستكون قافلات الحجاج تحت رعايتها .
– ن خلال تلك الخدمة تغلق الأبواب على هؤلاء الذي يستغلون المواطنين بعمليات تهريب وابتزاز ، لأداء مناسك الحج ، من أجل تكلفتهم بمبالغ إضافية هائلة ، لا أساس لها .
– يعتبر المـسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، هو المصدر الوحيد الموثوق الذي يتمكن الحاج من خلاله بالحجز والتعاقد مع الشركات لأداء المناسك .
– للحصول على تصريح حج ما عليك إلا الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الحج ، والضغط على كلمة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل .
– من قائمة حزم الخدمة والحجز ، قم بالضغط على كلمة أحقية الحج ، عندها سيطلب منك الموقع كتابة الرقم الوطني أو رقم الإقامة ، ثم قم بالضغط على إرسال .
– بعدها سيقوم الموقع بتزويدك فيماإن كان لك الحق في أداء مناسك الحج أو لا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– إن كان لك الحق في الحج ، وترغب في الحجز ، فعليك اختيار طلب الحجز .
– ستظهر صفحة تطلب منك إدخال البيانات الشخصية ، واختيار برنامج الحج المناسب لرغباتك ، وبعدها الضغط على إرسال .
– أسعار باقات الحج تبدأ من 3465 ريال سعودي شاملة النقل وتوفير السكن في مكة المكرمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى