قياس

القدم كم متر

كم متر في القدم

القدم كم متر ، القدم هي عبارة عن وحدة قياس للاطوال ، كما و ان القدم من الوحدات القديمة التي كانت يعتمد عليها قديما لقياس المساحة ، و لا تنتمي الى نظام الوحدات الدولي ، و انما تنتمي الى النظام الامريكي ، تتغير قيمتها مع تغير النظام ، و هي الاكثر شيوعا حاليا .

القدم كم متر

القدم كم متر
القدم كم متر

في القدم كم متر

يعد المتر من اكثر الوحدات الدولية المستخدمة لقياس المسافة و الاطوال ، و يعرف المتر على انه المسافة التي يقطعها الضوء في الفراغ التام ، و يعادل المتر تقريبا ما يقارب الـ 39.37 بوصة ، و يعتبر وحدة القياس الطولية الاكثر استعمالا في العالم فهو ينتمي الى نظام القياس الدولي ، كما و ان المتر ينتمي الى سلم التحويل .

القدم كم متر
القدم كم متر

ما هو القياس ؟

القياس : و هو عبارة عن استخدام الوحدات اللتي يستخدمها الانسان لتحديد طول او مساحة شيء محدد ، و تم استخدام عدد من الوحدات عبر الزمان ، استخدمت لحساب المساحة و الزمن و الكتلة و الوزن ، حيث ذكر القرآن الكريم المكيال ، تنقسم الوحدات الى الطول ، و العرض ، و تقاس بالمتر ، و الكتلة ، و تقاس بالكيلو جرام ، اما الزمن ، فيقاس بالثانية و الى اخره ، و هناك وحدات حديثة ، كالنانو ثانية ، كما و هنالك عناصر اساسية ، و هي نظام وحدات القياس الدولي ، و بسبب اختلاف وحدات القياس من زمن الى زمن اخر ، تظهر الاهمية الكامنة لها .

اقرأ ايضا :

عدد فقرات العمود الفقري .

كم عدد عضلات جسم الانسان .

ما هي الوان الطيف .

كم قلب للاخطبوط .

لماذا سمي مضيق جبل طارق بهذا الاسم .

توجد عديد من الاسباب لاستعمال عملية القياس ، حيث يوجد العديد من ادوات التحويل على الانترنت ، و لكن ما هي طريقة تحويل المتر الى قدم ؟ كل ما ستحتاج أن تعرفه في معظم المواقف هو أن المتر يساوي الـ 3.28 قدم ، فاقسم الطول بالقدم على 3.28 ، لتحصل على القياس بالمتر ، و لنعرف الاجابة عن القدم كم متر ، نستنتج ان القدم الواحد يساوي 0.3048 مترا .

القدم كم متر
القدم كم متر

نصل الان الى نهاية مقالتنا عن القدم كم متر ، نتمنى ان نكون قد افدناكم في هذه المقالة عن القدم كم متر ، لقراءة المزيد :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى