السفر الى اسطنبول

دليل السفر الى اسطنبول

السفر الى اسطنبول ، تتمتع إسطنبول بمكانة مميزة جداً على خريطة السياحة على مستوى دول العالم ، حيث نجد الكثير من هواة السفر من كافة أنحاء العالم يفضلون اختيار إسطنبول لزيارتها والتمتع بجمال الطبيعة عن اختيارهم لمدن سياحية أخرى ، ويرجع ذلك إلى ما تتميز به من مناظر طبيعية وآثار عريقة تاريخية ، بالإضافة إلى توافر الأماكن الترفيهية المتنوعة والمناسبة للكبار والصغار لذلك يستهدف الكثيرون السفر الى اسطنبول .

السفر الى اسطنبول

السفر الى اسطنبول

مناطق سياحية يجب مشاهدتها عند السفر الى اسطنبول

يوجد الكثير من المناطق السياحية والتاريخية التي لا يمكن إغفال زيارتها عند السفر الى اسطنبول ، ومنها الحدائق الغناء فضلاً عن الإطلالة الرائعة لمضيق البسفور ونعرض في مقالنا أهم المناطق التي يمكن زيارتها عند السفر الى اسطنبول .

– الجامع الأزرق بإسطنبول
أقيم الجامع الأزرق خلال عام 1916 وأنشأه السلطان أحمد الأول ، ويعد من أهم الأماكن السياحية في إسطنبول والتي يحبذ السياح زيارتها لمشاهدة التصميم المعماري المتميز والفريد وأطلق عليه عليه الجامع الأزرق بسبب البطانة الداخلية التي يغطيها اللون الأزرق .

أقرأ أيضاً
اسواق تركيا .
السفر لتركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

السفر الى اسطنبول

– مضيق البسفور
يعد مضيق البسفور من أهم الأماكن في إسطنبول فهو يقسم إسطنبول إلى قسمين أحدهما القسم الآسيوي والآخر القسم الأوروبي ، ويمكن التمتع بمشاهدة المضيق والعبارات وقصر دولما وحصن روملي كما أنه يغطيها المساحات الخضراء والغابات المميزة .

– جزر الأميرات
تعد جزيرة الأميرات من المناطق التي يستهدفها السياح عند زيارتهم إلى إسطنبول ، حيث يمكن ركوب العبارات والانتقال إلى إلى جزيرة بور غاز وفينالي لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والمرور بعدة جزر أخرى رائعة ، فضلاً عن توافر المطاعم والمقاهي المميزة التي تقع على السفوح الخضراء .

– مسجد أيا صوفيا
وتعني أيا صوفيا الحكمة المقدسة وكان هذا المسجد في بداية إنشاءه كنيسة بناها قسطنطين الأكبر ، وفي العهد العثماني تحولت إلى مسجد ، ثم تحولت إلى متحف آثري يذهب إليه السائحون لمشاهدته عند زيارتهم إلى إسطنبول .

– ميناء امينونو
ويقع ميناء امينونو في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول ويتوافر على شاطئه العديد من العبارات ، كما يوجد في طرفه جسراً مخصصاً للسيارات .

Exit mobile version