تدبير منزلي

التخلص من النمل

طرق التخلص من النمل

التخلص من النمل ، من أكثر الأمور التي تزعج أي سيدة منزل هي تواجد بعض من الحشرات التي تنتشر في منزلها ، والجدير بالذكر أن النمل يعتبر أحد أهم تلك الحشرات الزاحفة التي تسبب حالة من الإنزعاج لسيدة المنزل ، وفي الحقيقة قد جرت العادة أن يرتبط ظهور النمل بدخول فصل الصيف حيث يبدأ يخرج النمل من جحوره ليأخذ سبيله في أماكن مختلفة من المنزل وخاصةً المطبخ ، ومن هنا فقد وردت إلى ابجديه الكثير من التساؤلات بخصوص كيفية التخلص من النمل ؟ لذا حرصنا أن نقدم لكم اليوم هذا المقال لنلقي مزيداً من الضوء على مجموعة من آليات التخلص من تلك الحشرة المزعجة .

التخلص من النمل

التخلص من النمل
التخلص من النمل

أقرأ أيضاً :
تنظيف البيت وترتيبه .
ازالة رائحة الكاز من البيت .
تنظيف الكنب بالخل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

كيفية التخلص من النمل

التخلص من النمل
التخلص من النمل

– تعتبر الحمضيات من أكثر الأمور التي تساعد في القضاء على تجمعات النمل ، حيث يتم إستخدام قشر الليمون والبرتقال على سبيل المثال وإضافة بعض الماء عليها وسكبها على الأماكن التي يكثر بها تواجد النمل .
– يعتبر زراعة بعض النباتات ذات الرائحة النفاذة أحد أهم طرق القضاء على تجمعات النمل ، حيث يتم زراعة كل من النعناع والقرنفل في جوانب متفرقة من المنزل فتساعد رائحتهم النفاذة على إزعاج النمل فيختفي .
– ممكن رش كمية من الفلفل الأسود في ثقوب تواجد تجمعات النمل فهي طريقة فعالة للقضاء عليه .

التخلص من النمل
التخلص من النمل

– الخل يعتبر من الطرق التي أحرزت نتائج طيبة للغاية في القضاء على النمل حيث يمكن وضع كمية من المياه ومزجها بمقدار من الخل ووضعها في زجاجة ذات ثقوب وتوزيعها في أماكن متفرقة من المنزل مما يساهم في القضاء على النمل .
– العمل على توزيع كميات من الملح في جوانب وأركان المنزل .
– القرنفل والقرفة المطحونة حيث يتم خلطهم ومزجهم جيداً ومن ثم القيام بتوزيعهم في أماكن متفرقة من المنزل مما يساهم في الإقلال من تواجد تجمعات النمل في المنزل .
– النظافة بشكل دوري ومستمر لكافة أجزاء المكان حيث تعتبر النظافة هي العدو الأول لكافة الحشرات وبشكل خاص الحشرات الزاحفة .

وهكذا أعزائنا متابعي ابجديه نكون قد أجابنا على تساؤلكم بشأن التخلص من النمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى