اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

أهم اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين ، المحاسبون هم الأشخاص الذين يعملون في مجال المال والأعمال وهذا المجال يحتوي على مجموعة من المسئوليات ومنها العمل للحصول على ضمانات حول البيانات المتعلقة بالمال ، ومن شأن هذه البيانات أن تسهم في مساعدة المديرين ، وأثناء المقابلة الشخصية للمحاسبين يتم طرح بعض الأسئلة عليهم ، لذلك سنقوم في هذا المقال بالتحدث عن اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين فتابعونا الآن .

اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

إقرأ أيضاً :
اسئلة المقابلات الشخصية للمعلمين .
مهارات المقابلة الشخصية .

أهم اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين

تحدث عن نفسك

وهو واحداً من أهم الأسئلة والتي يتعقد الكثير بأنه يفترض عليه الحديث عن عمل قام به ، حتى وإن لم يكن في صلب الموضوع والإجابة النموذجية على هذا السؤال هي ” أنا محاور جيد ، ونشيط جداً ، عملت لمدة ثلاث أعوام في مجال تجزئة البنوك والتي ساعدتني على بناء الثقة بنفسي ، ولدي سجل حافل من النجاحات في التقرير الصادر من الشركة ، وبذلك التقرير نجحت الشركة ببناء العلاقات مع العديد من المؤسسات الأخرى في هذا المجال ، ونتيجة على ذلك زيادة في نسبة إيرادات الشركة بنسبة 10% ” .

لماذا ترغب في العمل في مجال المحاسبة ؟

وفي هذا السؤال حاول أن تبتعد عن الإيجابات التي تدور حول الفشل ، والرغبة ، ويفضل أن تكون الإجابة ” أنني منذ الصغر كنت اتمنى أن أصبح محاسباً ، وبدأت إهتماماتي بهذا المجال منذ الصغر عندما عملت في محال لبيع الملابس في الحي الذي كنت أقطن به ” .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما رأيك في رئيسك السابق ؟

وفي هذا السؤال فعليك أن تجيب بإيجابيات رئيسك السابقة مهما كنت ترى فيه من سلبيات كثيرة ، والإجابة النموذجية لهذا السؤال هي ” كان يعمل جاهداً على الإهتمام بالعديد من الأمور الرئيسية كإدارة الوقت ، وكان دائماً ما يقدم الكلمات المحفزة لتطوير الأعمال ” .

ما الأجر الذي تبحث عنه في هذه الشركة ؟

وهو من أصعب الأسئلة التي غالباً ما تواجه طالبي هذه الوظيفة ، ولكن عليك المحاولة بأن لا تعطي رقماً محدداً  ويفضل أن تكون إجابتك هي ” أنني مستعد لأعمل بنفس الأجر الذي كنت أتقاضاه في عملي السابق ” .

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اسئلة المقابلة الشخصية للمحاسبين .

Exit mobile version