تنسيق الالوان

أسماء الألوان بالصور

أسماء الألوان بالصور ، علم الألوان كبير وواسع ويضم الكثير من درجات ومشتقات الألوان ، ولكي ترغبوا في التعرف على الألوان وأسمائها ودرجاتها ، قوموا بمتابعة هذا المقال جيدًا الذي نستعرض من خلاله أسماء الألوان بالصور .

أسماء الألوان بالصور

أسماء الألوان بالصور
أسماء الألوان بالصور

ما هي أسماء الألوان بالصور ؟

هناك مجموعات كثيرة من الألوان والتي تتميز كل مجموعة باسم معين ، والتي من أهمها :

– الألوان الأساسية
وهذه الألوان هي أساس جميع الالوان ومنها يتم تصنيع العديد من مشتقات الألوان الأخرى ، وهي عبارة عن اللون الأحمر ، واللون الأصفر ، واللون الأزرق ، وسميت بهذا الاسم لأنها موجودة في الحياة بطبيعتها ولا يستطيع أحد الحصول عليها .

اقرأ أيضاً :
اسماء الالوان بالعربي .

– الألوان الثانوية
وهذه الألوان تنتج عن خلط لون أساسي من لون أساسي آخر ، وهي عبارة عن ثلاث الوان وهم اللون الأخضر والذي ينتج عن خلط اللون الأصفر مع الأزرق ، واللون البرتقالي والذي ينتج عن خلط اللون الأحمر مع الأصفر ، واللون البنفسجي والذي ينتج عن خلط اللون الأحمر مع الازرق ، ومن هذه الألوان يتم استنباط عدد كبير من الألوان الأخرى .

أسماء الألوان بالصور
أسماء الألوان بالصور

– الألوان المحايدة
وهذه من أهم الألوان الموجودة في دائرة الألوان ، حيث يتم اضافتها إلى الألوان الأساسية أو الألوان الثانوية ومنها تشتق درجات أخرى من الألوان ، والالوان المحايدة عبارة عن اللون الأسود الذي يعد من أقوى الالوان التي توحي بالأناقة ، واللون الابيض الذي يدل على النظافة والعذرية ، واللون الرمادي الذي ينتج عن خلط لوني الأبيض والأسود .

– الألوان الباردة
وهذه الألوان هي التي تعبر عن الطبيعة الخلابة بجمالها وسحرها ، في لون الماء والسماء والبحيرات والأنهار والنباتات والزهور ، والتي تتمثل في اللون الأخضر والأزرق والبنفسجي بجميع مشتقاتهم ودرجاتهم ، وتوحي هذه الألوان بالهدوء والراحة والاسترخاء النفسي والعصبي .

أسماء الألوان بالصور
أسماء الألوان بالصور

اشترك في صفحتنا: https://www.facebook.com/abjadih

– الألوان الدافئة
وهذه هي الالوان الجريئة والحارة والتي عادة ما نراها في الشمس والنار والدم ، وتوحي بالحقد والغيرة والحقد والغضب والجرأة والشجاعة ، وقد تتمثل في اللون الاحمر والاصفر والبرتقالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى