سيارات

هيونداي سوناتا 2020

مواصفات هيونداي سوناتا 2020

هيونداي سوناتا 2020 ، تم الكشف الرسمي عن سيارة Hyundai Sonata 2020 في شهر مارس الماضي ، وحسب المعلومات التي نشرتها شركة هيونداي عبر قنواتها الرسمية ، سيكون هناك تغير كبير في السيارة لكي تتحول من نموذج سيدان متوسط الحجم بشكل تقليدي إلى نموذج أخر بتصميم كوبيه باربع ابواب و الذي يطلق عليه تصميم ليفت باك ، وسنوافيكم بمواصفات وميزات هذه السيارة وكذلك سعرها بالمملكة العربية السعودية وسعرها بالدولار الامريكي .

هيونداي سوناتا 2020

هيونداي سوناتا 2020
هيونداي سوناتا 2020

التصميم الخارجي للسيارة هيونداي سوناتا 2020 الجديدة

– تحتوي السيارة في المقدمة على شبك امامي جديد كبير الحجم يحتوي على زوايا جانبية حادة بداخله يوجد قضبان سوداء بتصميم مغزلي مع فتحة تهوية في أسفل المصد لتكمل الشكل الرياضي للسيارة ، ومصابيح LED أمامية كبيرة بالاضافة إلى مصابيح ضبابية لضمان رؤية ليلية واضحة .
– والمصد الأمامي بشكل جديد مزود بفتحة تهوية لتأمين التبريد اللازم للمحرك ، وغطاء المحرك يأتي بشكل منحني حتى الشبك الامامي ليعطي إنسيابية أثناء الحركة .
– الواجهة الخلفية تحتوي على اسطبات خلفية بتصميم عريض متصل بطرفي السيارة من الجانبين ، يأتي الزجاج الخلفي بانحناء قوي ، وتم تقليص حجم باب الصندوق الخلفي ليصبح بشكل رياضي يحتوي على جناح خلفي ، ومقابض الابواب من الكروم المطلي بنفس لون السيارة ، المرايا الجانبية تتوضع على الباب .
– أيضاً من الخلف مخرج لعادم الوقود في أسفل المصد الذي يحمل هو الآخر مزيد من الأضواء الحمراء على جانبية وأضواء الرجوع للخلف ، الخلفية في السيارة تحمل هوية شركة هيونداي ، الشركة المصنعة واسم طراز السيارة .

اقرأ أيضاً :
هيونداي سوناتا 2019 في السعودية .

– يبلغ طول السيارة حوالي 4.27 متر .
– يبلغ عرض السيارة حوالي 1.85 متر .
– يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.44 متر .
– المسافة بين محاور القاعدة للسيارة 2.83 متر .

التصميم الداخلي والمواصفات الفنية للسيارة هيونداي سوناتا 2020

– المقصورة من الداخل تأتي بطبلون أمامي مصنوع من الجلد الفاخر المدمج مع الكاربون فايبر ، في وسط الكونسول شاشة ملاحة جديدة بتصميم بارز بمقاس 12 بوصة ، أسفلها فتحات للمكيف بحجم كبير ، بالاضافة إلى فتحات تكييف كبيرة على الجوانب ، الكونسول يأتي عريض الحجم و الدركسون ، مع لوحة قيادة متعددة الاغراض والاستخدامات وقد تم تغير شاشة المعلومات خلف لوحة القيادة لتأتي بتصميم اكثر اناقة و انسيابية ، فيها أزرار التحكم في المسجل ، والرد على الهاتف ، وشاشة علوية لعرض المزيد من المعلومات مثل ، عدد الكيلومترات واستهلاك الوقود الحالي او الاجمالي ، ومؤشر مستوى خزان الوقود ، بالإضافة إلى نظام صوتي متميز .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تحتوي السيارة من الداخل على المزايا التالية ، أكياس هواء جانبية وأمامية ، مقاعد جلدية ، مع مساند للذراع في المقعد الأمامي .
– السيارة تأتي بنسختين من المحرك ، النسخة الاولى محرك بسعة 2.5 لتر ، 4 سلندر ، بقوة 191 حصان ، عزم الدوران 181 رطل بالقدم ، مع ناقل حركة بـ 8 سرعات أوتوماتيكي ، اما النسخة الثانية من المحرك فتأتي بسعة 1.6 لتر ، 4 سلندر تيربو ، بقوة 180 حصان ، عزم الدوران 195 رطل بالقدم ،مع ناقل الحركة بـ 8 سرعات أوتوماتيكي أيصاً .

سعر هيونداي سوناتا 2020

– لم تكشف الشركة عن السعر الرسمي للسيارة ، ولكن من المتوقع أن يكون يبدأ سعر هذه السيارة بدءً من 25.000 دولار أمريكي ، ما يعادل 93.000 ريال سعودي ، وسيتم تحديث المقال حال توفر أسعار جديدة ورسمية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق