افضلالصحة

هل المدواخ افضل من السجائر

هل المدواخ افضل من السجائر ، في هذه الفترة من فترات ارتفاع الاسعار الكل يبحث عن بدائل لبعض الاشياء مثل الاكل والشرب وايضا السجائر لبعض المدخنين ، فالجميع يبحث عن الارخص ، وفي ظل هذا البحث سأل المدخنين هل المدواخ افضل من السجائر .

هل المدواخ افضل من السجائر

هل المدواخ افضل من السجائر
هل المدواخ افضل من السجائر

ما هو المدواخ ؟

المدواخ في حد ذاتها اداة يتم من خلالها حرق التبغ واستنشاقه عن طريق الفم ، فهو يشبه البايب او الغليون ، ان التبغ الذي يوضع في المدواخ تعد قوته 20 ضعف قوة نيكوتين السجائر ، لذلك هو اخطر من السجائر ، ان المدواخ لا يستغرق سوى 7 ثواني فقط ويكون شارب المدواخ تحت تأثير الدوخة ، فهو خطير جدا جداً .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

هل المدواخ افضل من السجائر في الواقع ؟

في الحقيقة ان المدواخ هو اسوء من السجائر ، فأنت تنتقل من عادة سيئة إلى عادة اسوء ، حيث ان المدواخ عادة انتقلت من دول الخليج العربي ، إلى بقية الدول العربية ، فنحن لا نقول لكم ان السجائر أفضل من المدواخ لخطورة المدواخ ، فان المدواخ والسجائر الاثنين خطرين جداً على صحة المدخنين و المجاورين للمدخنين ، ولان الكثيرين من المدخنين سواء العرب او الغرب يحاولون ان يجدوا طريقة او يجدوا معلومات ترشدهم نحو ان هذا الطريق هو طريق جيد لصحتهم ، ولكننا في خلال هذا الموضوع نبين لكم بعض النقاط نحو سؤال هل المدواخ افضل من السجائر ، فتابع سطوري التالية :
النقاط التالية ما هي إلا نتيجة بحث قامت به صحيفة الاتحاد بالامارات
– المدواخ يحتوي على 90 مادة تسبب السرطان في وقت سريع جداً وان التمباك به حوالي 18 مادة تسبب السرطان وكذلك السجائر تحتوي على مواد تسبب السرطان .
– ان المدواخ يسبب امراض بالقلب وامراض الجهاز التنفسي ، علاوة على انها تتسبب في امراض تناسلية .
– وان السجائر ايضا تسبب الكثير من الامراض التي تكون مدونة على علبة السجائر لذلك فهي ايضا خطيرة .

وبعد قرائك لهذا الموضوع السابق ماذا تكون استنتجت ، هل المدواخ افضل من السجائر او السجائر أفضل من المدواخ ، ام الاثنين اكثر ضراراً .

اقرأ أيضا :
نصائح للمدخنين .

بهذا نصل الى نهاية مقالتنا التي وضحنا لكم سؤال هل المدواخ افضل من السجائر ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم من خلال الاجابة على سؤال هل المدواخ افضل من السجائر .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق