تدبير منزلي

مكافحة العث المنزلي

طرق مكافحة العث المنزلي

مكافحة العث المنزلي ، يعتبر العث المنزلي احد انواع الطفيليات الجلدية ، فمصدر غذائه هو الجلد الجاف ، ينتج عنه الحكة الشديدة فيصيب الانسان بالحرج ممن حولة الامر الذي يجعله يبتعد عنهم ، يعتبر العث هو احد الاسباب الرئيسية للجرب ، ويوجد منه العديد من الانواع منه ما هو يتطفل على الحيوانات الاليفة والبعض الاخر يوجد في الحدائق الخاصة بالمنازل وبسبب أضراره الكثيرة على الانسان يجب مكافحة العث المنزلي والقضاء عليه بشكل نهائي .

مكافحة العث المنزلي

مكافحة العث المنزلي
مكافحة العث المنزلي

طرق مكافحة العث المنزلي

مكافحة العث المنزلي
مكافحة العث المنزلي

عث الغبار
ينتشر هذا النوع من العث في المنازل خاصتًا في المفروشات والسجاد ، ويعتبر السرير من اكثر المناطق المفضلة لدى العث ، يمكن التخلص منه عن طريق المكنسة الكهربائية أو من الممكن غسل هذه المفروشات المصابة بهذه الحشرات عن طريق غسلها بالماء الساخن ، يجب تنظيف المنزل بشكل مستمر من الغبار المتراكم عليه باستخدام قماشة مبلله بالماء ، عدم تعريض المنزل للرطوبه الزائدة فيجب تهويته من حين لأخر لان كل هذه العوامل تساعد في الوقاية من العث .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ ايضًا :
العث المنزلي .
حشرة العتة .

مكافحة العتة .

كيفية مكافحة العث المنزلي

عث الاذن
هو نوع من العث يتواجد في اذن الحيوانات مثل الكلاب والقطط كما انه يصيب الانسان ولكن بنسب قليلة جدًا ، يمكن التخلص منه عن طريق استخدام قطارة بها زيت معدني ومن ثم وضعها في اذن الحيوان للقضاء على العث المتواجد بداخلها ولكن يجب القيام بهذه المهمة خارج المنزل حتى لا يتساقط الزيت على السجاد او ارضيات المنزل .

طريقة مكافحة العث المنزلي

عث الحكة أو الجرب
هذا النوع من العث يصيب جسم الانسان او الحيوان ويسبب له الحكة والالم ، يمكن معالجته عن طريق استخدام غسول كبريتي ولكن من الضروري استشارة الطبيب قبل البدء بهذا الامر .

العث العنكبوتي
هذا النوع من العث الذي يتواجد في الحدائق فمصدر غذائه هو النباتات الخضراء ، يمكن القضاء عليه عن طريق استخدام العث المفترس كي يخلصك من هذا النوع من العث ، من الممكن ايضًا استخدام بعض المبيدات الحشرية للقضاء علية ولكنها تشكل خطرًا كبيرًا على النباتات .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق