مقابلة عمل

مقابلة باللغة الانجليزية

ما اسئلة مقابلة باللغة الانجليزية ؟

مقابلة باللغة الانجليزية ، بالتأكيد التحضير هو مفتاح تحقيق مقابلة عمل ناجحة ، ولا داعي لأن تكون قلقًا فإن معظم مقابلات العمل إن لم تكن كلها يتم طرح نفس الأسئلة فيها ، وفي هذه المقالة سوف نرشدك لتتعلم كيفية الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعا في مقابلة العمل في أنحاء العالم وخاصة مقابلة باللغة الانجليزية وماذا يجب عليك قوله وما يجب عدم قوله في إجاباتك على كل سؤال .

 مقابلة باللغة الانجليزية

مقابلة باللغة الانجليزية
مقابلة باللغة الانجليزية

ما هي أسئلة مقابلة باللغة الانجليزية ؟

تتضمن مقابلة باللغة الانجليزية الأسئلة التالية وهي كما ذكرنا تعتبر الأكثر شيوعًا :

– حدثني عن نفسك
Tell me about yourself
– لماذا يجب علينا أن نعينك؟
? Why should we hire you
– ما هي اعظم قوة لديك؟
? What is your greatest strength
– ما هو أكبر نقطة ضعف لديك؟
? What is your greatest weakness
– لماذا تريد أن تعمل لدينا؟
? Why do you want to work for us
– لماذا تركت وظيفتك السابقة؟
? Why did you leave your previous job

إقرأ أيضًا : 
اصعب اسئلة في العالم واجابتها .

– ما هو أعظم إنجازاتك؟
? What is your greatest achievement
وصف حالة عمل صعبة وماذا فعلت لتغلب عليها
Describe a difficult working situation and what you did to overcome it
أين ترى نفسك في 5 سنوات؟
? Where do you see yourself in 5 years
هل لديك أي أسئلة بالنسبة لي (المقابلة)؟
? ( Do you have any questions for me ( interview

نصائح في كيفية الإجابة على أسئلة مقابلة باللغة الانجليزية

في مقابلة باللغة الانجليزية هناك أسئلة يجب عليك أن تجيب عليها وننصحك بالتالي بشأن الإجابة على الأسئلة السابق ذكرها :
– في الإجابة على سؤال أخبرني عن نفسك في مقابلة باللغة الانجليزية عليك أن تبقى إجابتك موجزة واجعلها تنحصر في حياتك المهنية ، وما اكتسبته من خبرات من عملك السابق ، ونجنب الغوص في قصة حياتك ، ولا تتحدث عن خبرة لديك لا علاقة لها بالوظيفة التي تجري المقابلة من أجلها .
– يمكن أن يطرح سؤال في مقابلة باللغة الانجليزية لماذا يجب أن نعينك هنا ؟ يجب أن تحدد السبب الأساسي ، استفد من أبحاثك عن الشركة لتحديد السبب لتوظيف الشركة لشخص ما في هذا المنصب ، يجب إظهار أنك الشخص المناسب ، ولا تكن متواضع جدًا ولا متكلفًا في إجابتك .

مقابلة باللغة الانجليزية
مقابلة باللغة الانجليزية

– إنها فرصة ذهبية في مقابلة باللغة الانجليزية عند طرح سؤال ما أعظم نقطة قوة لديك ، أن توجه المقابلة كما تريد من خلال سرد قصة نجاح خاصة بك في مواجهة موقف صعب في عملك ، ولا تدعي ادعاءات لا يمكنك توضيحها أو غير حقيقية .
– وبالمقابل لو طُرح عليك سؤال في مقابلة باللغة الانجليزية عن أعظم نقاط ضعفك ، أظهر انك على علم بنقاط ضعفك وما قمت به من أجل التغلب عليها ، وانك قادر على اتخاذ خطوات للتحسين من نفسك ، وتجنب أبراز نقطة ضعف تعتبر من الكفاءات الأساسية للوظيفة .
– وفي الإجابة على سؤال لماذا تريد أن تعمل لدينا أثناء مقابلة باللغة الانجليزية ، عليك التحدث عن أشياء تحبها عن الشركة وتعرف قبل المقابلة على احتياجات الشركة وعبر عن رغبتك في تحقيق هذه الاحتياجات ، ولا تقل بسبب احتياجك للمال
– لماذا تركت وظيفتك الأخيرة سؤال كثير ما يُطرح ولتكن إجابتك فيها إشارة إلى خاصية معينة تقوم بها الشركة التي تجري معها مقابلة باللغة الانجليزية والتي تستهويك ، ولا تتحدث بسوء أو سلبية عن صاحب العمل السابق ، أو الشركة التي تركتها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– وقد تواجه سؤال ما هو أعظم إنجاز لك يمكنك التعامل معه بنفس الطريقة التي تعاملت فيها مع سؤال ما أعظم نقاط قوة لديك ، وينصح ذكر واحدة من الإنجازات تعتقد أنها ستكون لها التأثير الأكبر.
– عندما يُطلب منك وصف حالة عمل صعبة وماذا فعلت للتغلب عليها في مقابلة باللغة الانجليزية ، اختر مثالا يوضح لك معالجة مشكلة قد تنشأ في الشركة الجديدة ، وكن موجزًا ومحددًا إلى حد ما ، ولا تطعن بأحد في قصة نجاحك مثل زميل أو رئيس أو زبون .
– ومن الأسئلة المهمة في مقابلة باللغة الانجليزية أين ترى نفسك في 5 سنوات ؟ ، وعلى الرغم من بساطته سطحيًا إلا أنه يسبر أعماقك ، لذلك ركز على تحديد استراتيجية نمو واقعية ترتبط مباشرة بالوظيفة المحتملة واحتياجات وقيم الشركة ، وشدد على اهتمامك في مهنة طويلة الأجل في الشركة ، فلا تقل مثلا أنك تريد أن تكون الرئيس التنفيذي للشركة في 5 سنوات .
– وآخر نصيحة في موضوع مقابلة باللغة الانجليزية تتعلق بسؤال يتم طرحه وهو هل لديك أي أسئلة بالنسبة لي ؟ ، والواقع 75% من المرشحين يقولون ” كلا ، أعتقد أن هذا كل شيء ” ، بالطبع هذا خطأ كبير ولتكن لديك أسئلة ويكون التركيز فيها على الشركة وما يمكن العمل من أجلها ، وما يظهر شغفك ومعرفتك بالشركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى