حيوانات

ماذا يغطي جسم الاسد

كم سنة يعيش الاسد في الحياة البرية

ماذا يغطي جسم الاسد ، هناك الكثير من الاشخاص يتسائلون ماذا يغطي جسم الاسد ؟ حيث يعد حيوان الاسد واحدا من أضخم الحيوانات المفترسة ، وبالطبع فأن صوت الاسد كفيل أن يبث الخوف والرهبة في نفوس كل من يسمعه من الحيوانات أو حتى البشر ، ولكن لا خلاف أن الكل يعجب بقوة الاسد ومظهره المهيب ، فالاسد معروف بأنه أيقونة للجمال والقوة والشموخ بين سائر الحيوانات ، ويستطيع الاسد التأقلم والعيش في الأجواء الباردة والحرارة الشديدة .

ماذا يغطي جسم الاسد

ماذا يغطي جسم الاسد
ماذا يغطي جسم الاسد

 

 

 

 

 

هل تعلم ماذا يغطي جسم الاسد ؟

والآن سنجيب على سؤال ماذا يغطي جسم الاسد ؟ حيث أن الذي يغطي جسم الاسد هو عبارة عن شعر كثيف يغطي الرأس باستثناء الوجه ، وكذلك الرقبة والأذرع والصدر ، حيث تكسب اللبدة ذكر الاسد مظهر الضخامة والقوة ربما بأكثر من حقيقته ، كما أنها تحمي الاسد من الاصابة باصابات خطيرة في منطقة العنق والرقبة عند الدخول في صراع أو عراك مع حيوانات أخرى أو أسد أخر ، كما أن شعره الطويل يبث الخوف في نفوس الاعداء ، وعندما يكمل الشبل الصغير عامه الاول فيظهر شعر قصير يغطي رأسه وتبقى اللبدة غير مكتملة حتى يبلغ الأسد سن الخامسة ، وعادة ما يكون لون شعر اللبدة أشقر أو بنيّاً أو أسود ، أو خليط من تلك الالوان ، وبمرور الزمن يزداد عمق تلك الالوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كم سنة يعيشها الاسد

ماذا يغطي جسم الاسد
ماذا يغطي جسم الاسد

وبعد أن عرفنا ماذا يغطي جسم الاسد ، سنتعرف على معدل عمر الاسد في المتوسط خلال معيشته في الغابات والأراضي العشبية ، حيث  أن ذكور الأسود قد تصل لسن 15 أو 16 عام ، وفي الأغلب فأن معظمها لا يتم عمر العشرة سنوات نظرا للدخول باستمرار في صراعات مع الاسود الاخرى ، كما أنها تموت بشكل عنيف بسبب النزاع مع البشر أو غيرها من الأسود ، وفي الأغلب تكون الذكور أكثر عرضة للموت مقارنة بالإناث ، حيث أنهم مسؤولون عن حراسة الارض والحفاظ على سلامة الاسرة .

ماذا يغطي جسم الاسد
ماذا يغطي جسم الاسد

وعلى الرغم من الاسد هو ملك الغابة ، فهم دائما محبون للراحة والخلود للنوم في الأماكن الظليلة الباردة ، حيث تحب ذكور الأسود أن تتمدد على فروع الأشجار في قيلولة هادئة ، أما انثى الاسد هي من تخرج إلى صيد الفرائس في حين يقوم ذكر الاسد بحماية منطقة القطيع من الاعداء .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق