تنسيق الالوان

لون فستقي

لون فستقي من اجمل الألوان الهادئة والناعمة والتي يفضلها الكثيرين في اختياره كأحد الالوان المهمة لطلاء الجدران ودهانات الغرف وديكورات المنزل ، كما يعتبر هذا اللون من أبرز الالوان المميزة لقطع الملابس وخاصة الملابس التي تتناسب في فصل الصيف ، ولكن كيف يمكن الحصول على هذا اللون ؟ وما هي مكوناته ؟ وما هي الالوان المناسبة معه ؟ .

لون فستقي

لون فستقي
لون فستقي

ما هو لون فستقي ؟

هذا اللون هو من عائلة درجات اللون الأخضر ، وأطلق عليه هذا الاسم لأنه يشبه في لونه مكسرات الفستق ، وينتج هذا اللون عن طريق تداخل لون الأصفر مع الأزرق للحصول على اللون الأخضر ، ثم بعد ذلك يمزج الأخضر مع الابيض بكميات معينة حتى أن يصل إلى اللون الفستقي ، وهناك درجتان من هذا اللون :
_ اللون الفستقي الفاتح الذي يبعث حالة من الهدوء والنعومة والطفولة .
_ اللون الفستقي الداكن والذي يساهم في ظهور الاجواء بحالة من الأناقة والتميز .

اقرأ أيضاً :
تدرجات اللون الاخضر .

تشخيص لون فستقي في علم النفس

وهذا اللون يعد من الألوان المحببة لدى الكثيرين لأنه يتسم بنعومة وجاذبية وهدوء ، وقد شخص علماء النفس هذا اللون الرائع بأنه مصدر للهدوء النفسي واسترخاء الأعصاب ، كما أنه من الألوان المريحة للعين والتي تحقق حالة من السعادة والانتعاش في القلوب والاذهان واراحة النفس .

لون فستقي
لون فستقي

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هو اللون المناسب مع لون فستقي ؟

هناك عدة ألوان تتناسب مع هذا اللون الرائع والمميز منها :

_ اللون الأصفر أيضاً من أبهى الالوان التي تتناسق بشدة مع هذا اللون ، فيمكن ارتداء سروال أو جيب فستقي مع تنسيق قميص أو كنزة باللون الاصفر ، أو من خلال ارتداء ملابس فستقي والاعتماد على حمل حقيبة باللون الاصفر ، وستكون الإطلالة مميزة ومتجددة .
_ اللون البينك يعد من اجمل الالوان التي تليق معه وتمنح المكان أجواء رومانسية وهادئة .
_ اللون الذهبي يتناسق بشدة مع ذلك اللون المميز ويعطي إطلالة رائعة وجذابة ، خاصة في ملابس الفساتين السهرة ، وفي اثاث المنزل .
_ اللون الجملي يتفاعل كثيرا معه ويبرز جماله واطلالته الساحرة والزاهية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى