ترنددول

فيتنام

أين تقع فيتنام ؟

فيتنام ، تقع على شبه جزيرة الهند الصينية عاصمتها هانوي ، ويحدها من الشمال الصين ومن الشرق والجنوب بحر الصين الجنوبي ومن الغرب خليج تايلاند ولاوس وكمبوديا ، وتبلغ مساحتها 331 كيلو متر مربع ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 96 مليون نسمة ، كانت الأراضي الفيتنامية الشمالية أحد أجزاء الإمبراطورية الصينية ، وفي عام 939م حصلت على الاستقلال ، وفي عام 1954م تعرضت إلى التقسيم السياسي ، وتم تقسيمها إلى فيتنام الشمالية وفيتنام الجنوبية ، وأدى هذا إلى اندلاع حرب فيتنام ، وانتهت هذه الحرب في عام 1975م ، وفي عام 1976م تم توحيد الأراضي الفيتنامية .

فيتنام

فيتنام
فيتنام

معلومات عن فيتنام

– تتمتع بسوق واقتصاد متطور و مفتوح ، حيث واجه صعوبات نتيجة التصعيد أثناء الحرب التي أدت إلى عدم استقرار النمو الاقتصادي وأدى إلى عجز كبير في الميزانية وعجز اقتصادي هائل ، وقد لعبت الولايات المتحدة دوراً هاماً في هذا الاقتصاد من خلال المساعدات الاقتصادية والتقنية التي قدمتها .
– أهم المنتجات التي تعتمد عليها البلاد ، الأرز ، الشاي ، البن ، الملابس ، الأحذية ، المعادن ، المنتجات البحرية ، الفحم .

إقرأ المزيد :
دولة السويد بالصور .

– تمتاز الجغرافية في هذا البلد كباقي البلدان الاستوائية بتنوع التضاريس فيها فمن جهة تجد الأراضي الجبلية ومن جهة أخرى ترى الأراضي السهلية والغابات وهي كثيفة الأشجار ، حيث أن الموارد الطبيعية المتوفرة في الجعرافيا الفيتنامية هي الفوسفات ، البوكسيت ، الفحم ، المنغنيز ، بالإضافة إلى المخزون المائي والأراضي الخصيبة .
– الديانة في فيتنام ، 9.3% بوذيون ، 6.7% كاثوليك ، 1.5% الهوا هاو ، 1.1% الكاوداي ، 0.5% بروتستانت ، 0.1% مسلمون ، 80.8% لا دين لهم ، هناك أيضاً بعض المناطق التي تبرز تاريخ ، وثقافة البلد كالمعابد التي تبرز تأثير الثقافة الصينية ، والديانة الهندوسية .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– يتمتع البلد بطبيعة ساحرة ، وتراث عريق مما يجذب السياح إليها من مختلف أنحاء العالم ، فهي تضم تنوع كبير في الأماكن السياحية كالجزر والمناطق الساحلية والكهوف والمساحات الخضراء .
– تعتبر الفترة بين ديسمبر ومارس من كل عام ملائمة لزيارة فيتنام ، حيث يصبح الجو معتدل ، وتعتبر هذه الفترة فترة احتفالات للاستمتاع بالأجواء فيها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق