الصحة

فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال

هل يعاني طفلك من فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال ؟

فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال ، يعد فرط الحركة مرض مزمن لدى العديد من الأطفال ، وخاصة الأطفال في سن السابعة حيث في هذا السن تبدأ أعراض المرض في الظهور ويلاحظها أفراد الأسرة ، وهذ المرض هو مرض مزمن يحدث بسبب الاضطرابات العصبية البيولوجية عند الطفل ، وفي أغلب الحالات يستمر هذا المرض طوال الحياة ولكن تقل أعراضه تدريجياً مع الوقت ومحاولات العلاج ، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أهم أعراض مرض فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال وأفضل الطرق التي ينصح بها الأطباء لعلاجه .

فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال

فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال
فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال

أعراض فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال

تبدأ أعراض فرط الحركة لدي الأطفال في سن مبكر ، وتكون بمثابة الإنذار الذي يلفت إنتباه الأسرة لحالة الطفل وضرورة التوجه سريعا للطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة وبدأ مرحلة العلاج ، وفيما يلى سوف نذكر أهم الأعراض لمرض فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال ، وهي :
– قلة الإنتباه وإنعدام التركيز لدي الطفل .
– يواجه الطفل صعوبات في التعلم .
– يفقد الطفل إنتباهه بعد مدة قصيرة للغاية ، ويبدأ بالإنشغال بالاشياء من حوله .
– الملل السريع وعدم الرغبة في اداء المهمات الطويلة ، التي تُطلب من الطفل .
– كثرة الحركة الغير الملائمة ، والتي قد تصيب الطفل بالأذي عند وجود أشياء قابلة للكسر من حوله .
– اللامبالاة والردود السريعة دون تفكير من الأعراض الهامة لفرط الحركة عند الأطفال .

اقرأ ايضاً :
اسباب فرط الحركة عند الاطفال .
فرط الحركة عند الاطفال وتاخر الكلام .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال

فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال
فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال

لابد أن نعلم أن مرض فرط الحركة لدى الأطفال ليس له علاقة بذكاء الطفل ، إنما هو خلل في الجهاز العصبي قد يحدث لأسباب عديدة ، وللتعرف على طرق علاج فرط الحركة لدى الطفل لابد من معرفة السبب وطريقة علاجه ، وفيما يلي سوف نقدم لكم أهم أسباب فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال وطريقة العلاج إعتماداً على السبب :
– أسباب نفسية قد تصيب الطفل بخلل في الجهاز العصبي ، وفي هذه الحالة يجب تقويم الطفل نفسياً عند الطبيب المعالج ، ومعالجة السبب النفسي الذي سبب للطفل فرط الحركة .
– سوء التغذية من الأسباب الرئيسية التي تصيب الطفل بفرط الحركة ، وهنا يجب أن يتبع الطفل نظاماً صحياً خاليا من المواد الضارة والأغذية الملوثة بالألوان الصناعية ومكسبات الطعم والرائحة .
– سبب عضوي ، وفي هذه الحالة يكون سبب فرط الحركة لدى الطفل هو خلل رئيسي في الجهاز العصبي ، ويكون العلاج أدوية يقوم بوصفها الطبيب المختص .
– قلة الإهتمام بالطفل ، وهنا يكون العلاج بنظام التعزيز الرمزي ، حيث يكافأ الطفل عند القيام بالأمور الصحيحة وهذ من أنجح الطرق في علاج فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال .

هنا ينتهي مقالنا عن مرض فرط الحركة لدى الأطفال وأعراضه وطرق علاجه ، نتمنى أن يكون مقالنا بعنوان فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال قد نال إعجابكم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق