الصحةالعناية بالطفل

علاج سيلان الانف عند الاطفال

علاج سيلان الانف عند الاطفال ، يقصد بسيلان الأنف عند الاطفال تجمع كمية من السوائل في الأنف من السائل المخاطي وسيلانها ، وقد ينتج سيلان الأنف بسبب تعرض لطفل لعدوى فيروسية أثر إصابته بنزلة برد نتج عنها رشح ، أو بسبب إصابة الطفل بنوع من الحساسية ، وقد يكون السبب هو بكاء الطفل أو تعرضه لدرجة حرارة باردة .
لذا سوف نتناول في السطور القليلة التالية كيفية علاج سيلان الانف عند الاطفال الناتج عن الرشح ونزلات البرد عند الأطفال والرضع .

علاج سيلان الانف عند الاطفال

علاج سيلان الانف عند الاطفال
علاج سيلان الانف عند الاطفال

اقرأ أيضًا :
علاج رشح الانف .
علاج الزكام للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طرق أمنة علاج سيلان الانف عند الاطفال

علاج سيلان الانف عند الاطفال
علاج سيلان الانف عند الاطفال

يمكن علاج سيلان الأنف والرشح عند الأطفال والرضع باستخدام العديد من الطرق الآمنة تمامًا دون اللجوء إلى استخدام أدوية ومركبات كيميائية يكون لها بعض الآثار السيئة على صحة الطفل والرضيع ، منها :

– علاج سيلان الانف عند الاطفال المحلول الملحي
يعد المحلول الملحي احد أفضل الوسائل الآمنة والفعالة المستخدمة في تنظيف أنف الطفل أو الرضيع ، فقط ضيفي ربع ملعقة ملح طعام مع كوب من الماء الفاتر وقلبيه جيدًا ثم ضيفي بضع قطرات من المزيج في أنف طفلك أو أنف الرضيع .
ويمكن الحصول على المحلول الملحي في شكل قطرات معقمة من الصيدلية .

– العسل المخفف بالماء
يعد العسل الأبيض من المواد الطبيعية المذهلة في علاج سيلان الأنف ، قومي بتخفيف العسل بالماء الدافيء وقدمية لطفلك أو لرضيعة ، وانتبهي لا تقدمية للرضيع أقل من 3 أشهر ، ويمكن إضافة الليمون لرفع القيمة الغذائية والمساعدة في علاج البرد حيث يحتوي الليمون على فيتامين C .

– مشروب الكاموميل
يساعد الكاموميل على تهدئة سيلان الأنف وعلاج نزلات البرد ، ولكن لا يتم إعطائه للأطفال أقل من سن عام ، ويتم تحضير الكامونيل عن طريق وضع الماء الساخن عليه ويُغطى ويترك حتى يبرد ثم يقوم الطفل بشربه ، ويمكن أن يُحلى بالعسل أو السكر .

– مشروب الريحان
يساعد مشروب الريحان على تهدئة سيلان الأنف وعلاجه حيث يحتوي على مواد طبيعية للقضاء على الجراثيم والفيروسات ، كما يعمل على تقوية مناعة الطفل ، ويمكن أن يضاف الريحان إلى طعام الطفل بدل من تناوله على شكل شراب .

علاج سيلان الانف عند الاطفال بالبخار

بخار الماء يساعد على تخفيف سيلان الأنف ومساعدة الطفل على الاسترخاء ، فقط أملئي الحمام بالبخار واجلسي الطفل به لبضع دقائق .

لا تستهيني بالمواد الطبيعية في علاج سيلان الانف عند الاطفال فقد تكون الحل السحري والآمن تمامًا ، ويمكنك استشارة الطبيب المختص إذا لزم الأمر .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق