عمليات التجميل

علاج انحراف الحاجز الانفي بدون عملية

كيف يمكن علاج انحراف الحاجز الانفي بدون عملية ؟

علاج انحراف الحاجز الانفي بدون عملية ، من أكثر المشاكل التي تتعرض لها الانف هي مشكلة انحراف أو اعوجاج حاجز الانف مسببا مظهرا غير جمالي بالمرة ، ويؤثر كثيرا على حاسة الشم ، كما أنه له العديد من الأعراض الجانبية مثل الشخير والشعور بدخول الهواء وخروجه أثناء عملية التنفس ، والشعور بالألم والتضخم في الممرات الأنفية ، ويمكن علاج تلك المشكلة المزعجة من خلال عدة أساليب طبيعية سهلة وبسيطة دون جراحة ، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على هذه الطرق الطبيعية الفعالة في علاج انحراف الحاجز الانفي بدون عملية .

علاج انحراف الحاجز الانفي بدون عملية

علاج انحراف الحاجز الانفي بدون عملية
علاج انحراف الحاجز الانفي بدون عملية

ما هي وسائل علاج انحراف الحاجز الانفي بدون عملية ؟

هناك عدة طرق لعلاج انحراف حاجز الانف دون عملية جراحية منها :

– الملح
من أهم طرق علاج انحراف الحاجز الانفي بدون عملية ، حيث يمكنك تذويب ملعقتين من الملح في مقدار كوب من الماء ، ويسخن على النار ، ثم يقطر به داخل فتحة الأنف مع إغلاق الفتحة الأخرى ، وتكرر نفس العملية مع فتحتي الانف لمدة أربع مرات يومياً .

– الفلفل الحار
قد يكون هذا العلاج صعب على البعض لكنه من الوسائل العلاجية الفعالة جدا في علاج انحراف الحاجز الانفي بدون عملية ، وذلك لأنه يساهم في توسيع الشعب الهوائية وتطهير الانف من المخاط ، ويتم ذلك من خلال طحن الفلفل الحار ويُستنشق .

اقرأ أيضاً :
علاج تصغير الانف .
عملية انحراف الحاجز الانفي بالليزر .
غضروف الانف بدون عملية .

– زيت اللافندر
كما يعد زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية المفيدة جدا في علاج مشكلة انحراف الحاجز الانفي ، فهو يحتوي على مواد مضادة للالتهاب الذي يصيب أنسجة الانف ، ويتم العلاج بزيت اللافندر عن طريق استنشاق البخار المتصاعد منه لحظة تسخينه على النار مع القليل من الماء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الزنجبيل
كذلك الزنجبيل يساعد كثيرا في علاج أعراض انحراف الحاجز الانفي ، فهو يحتوي على مواد مطهرة للانف ويزيل الاحتقان والتورم الذي يصيب أنسجة واغشيه الانف والتي تؤثر على حاسة الشم والتنفس ، فعليك بغلي مقدار مناسب من الزنجبيل المطحون في كوب من الماء ويستنشق البخار الذي يتصاعد منه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى