حيوانات

صفات الاسد

صفات الاسد لا تقتصر فقط على أنه حيوان قوي تهابه جميع حيوانات الغابة ، بل ان صفات الاسد تضم الكثير من الصفات النبيلة التي تجعله حقا يستحق أن يكون ملك الغابة ، صفات الاسد هي من أهلته ليحمل الكثير من الألقاب التي من أشهرها ” الاسد ملك الغابة “، وتشير تلك الصفات إلى مكانة الأسد وقوته التي لم تكن السبب الوحيد للظفر بمنصب الملك ، حيث أن القيادة لابد أن تكون مقترنة بالحكمة والتي هي من صفات الاسد ، فملك الغابة يتميز بالعديد من الصفات النبيلة والراقية التي تختبئ تحت قوته ، وهي من منحته مكانته الملكية .

صفات الاسد

صفات الاسد
صفات الاسد

أهم صفات الاسد

– قوة جسده : إذا نظرنا إلى الأسد نجد أن أول شئ يلفت انتباهنا إليه هو قوته الجسدية هي من اهم صفات الاسد ، حيث أن الأسد حيوان ذو تشكيل جسماني مميز ، فهو عبارة عن كتلة عضلية متحركة ذو أصابع أمامية قوية الضربة منها كفيلة أن تهشم عظام الخصوم والفرائس ، حيث أن الضربة من قبضة الاسد قادرة على اسقاط جسم وزنه أكثر من 55 كيلو جرام ، كما أن الأسد ذو مخالب قوية وفك قوي به أنياب حادة وهي بمثابة قبضة الموت للفرائس .

صفات الاسد
صفات الاسد

– الشجاعة : تعد الجسارة من أشهر صفات الاسد التي نعرفها ، والتي تمنحه حق التربع على عرش الغابة ، فالأسد ليس أقوى حيوان على الرغم من تكوينه الجسماني ، ولكنه أشجع الحيوانات ، حيث أن الاسد يرفض الانسحاب من أي معركة أيان كان حجم خصمه أو قوته وحتى أن كان متأكدا من أن موته هو النتيجة الحاسمة لهذا الصراع ، فالموت في ميدان المعركة بالنسبة له أفضل من الهروب .
اقرأ أيضا :
حيوان الاسد .
الحيوانات المفترسة .
صوت الاسد .
ملك الغابة .
الاسد المفترس .
– الرحمة : وتعتبر من صفات الاسد والتي يصعب تصديقها ، ولكنها حقيقة اكتشافها العلماء ، حيث أن من صفاته النبيلة أن لا يقوم بتعذيب فرائسه قبل الانقضاض عليها بعكس ما يفعله النمور ، كما أنه ليست من الحيوانات التي تهوى سفك الدماء ، فهو  يقوم بمهاجمة أي فريسة إلا إذا شعر بالجوع .

– العفة : فهو أحد الحيوانات التي ترفض أن تتناول لحوم الحيوانات النافقة أو الميتة حتى إذا صادفها فتقوم الأسود برفع رأسها في شموخ وتمضي في طريقها ، حيث أنها تفضل الموت جوعا على أن تتناول مثل تلك اللحوم .

– ملتزم أسريا : فتلك الصغة تمنحه شيئا من الرقي يتفوق به على جميع الحيوانات المفترسة الأخرى ، حيث أنه يعلم جيدا أن دوره كرب للأسرة يحتم عليه حماية أنثاه وأشباله ، فهو يقحم نفسه في أي صراع لتوفير الأمن له .

– تقدير الشريك : وتعتبر من أهم الصفات التي جعلته ملكا للغابة ، حيث أن العلاقة بين الأسود الذكور والإناث علاقة تكاملية توافقية ، فكلا منهما له دور محدد يؤديه من أجل الصالح العام للأسرة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق