تدبير منزليحشرات

شكل حشرة الفسفس

ما هو شكل حشرة الفسفس

شكل حشرة الفسفس ، الكثير من الناس يعانون من الحكة والحساسية الشديد اثناء النوم ، وهو لا يعرف السبب وراء ذلك ، فهذا الامر راجع الى وجود حشرة الفسفس والكثير من الناس لا يعرفون معلومات كافية عن هذه الحشرة ، الامر الذي يجعلهم لا يستطيعون القضاء على هذه الحشرات ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض المعلومات الهامة عن شكل حشرة الفسفس .

شكل حشرة الفسفس

شكل حشرة الفسفس
شكل حشرة الفسفس

ما هو شكل حشرة الفسفس ؟

حشرة الفسفس من الحشرات صغيرة الحجم ، تأخذ اللون البني في الغالب ، لا تمتلك اجنحة ، جسمها مسطح الشكل ، تفضل العيش في المناطق الرطبة المظلمة وتفضل الاختباء داخل الفراش ، حيث تمارس عملها اثناء فترة الليل فتقوم بلدغ الشخص النائم متسببة له في الحكة واحمرار في الجلد ، وتسبب القلق وعدم الراحة اثناء النوم ، لذا من الضروري التخلص من هذه الحشرة على الفور ، نتابع معكم في مقال شكل حشرة الفسفس .

 

اقرأ أيضًا :
التخلص من عث الفراش .
حشرات صغيرة جدا في الفراش .
علاج بق الفراش بالاعشاب .
دود الفراش .
حشرات الفراش الغير مرئية .
كيف اتخلص من حشرات الفراش .
حشرة الفراش .

طرق انتقال حشرة الفسفس

من الممكن ان تنتقل حشرة الفسفس إلى المنزل عن طريق احد الزائرين ، فهي تعلق في الامتعة مما يجعها تنتقل من مكان لأخر بكل سهولة .
كما انها قد تعلق في احد افراد المنزل عند اقامته في احد الفنادق المصابة بحشرة الفسفس ، فبالتالي تنتقل معه إلى المنزل وتتكاثر فتضع بيضها وتنتشر في جميع انحاء المنزل .

نصائح للوقاية من حشرة الفسفس

شكل حشرة الفسفس
شكل حشرة الفسفس

– لا يجب افراغ الملابس والامتعة في أي مكان قبل التأكد من عدم احتوائها على حشرة الفسفس ، فيجب تنظيف السرير والاغطية جيدًا قبل وضع الامتعة عليه ، وعند وضعها في الخزانة يجب أيضًا التأكد من نظافتها .
– من الضروري عدم ترك الملابس لفترة طويلة دون غسيل حتى لا تكون عرضة للإصابة بالفسفس ، وإذا لاحظت وجود حشرات بها يجب غسلها بماء ساخن لقتل تلك الحشرات وبيضها .
– يجب تنظيف جميع اجزاء المنزل باستخدام المكنسة الكهربائية لشفط أي حشرات تعلق بالسجاد او قطع الاثاث ، ويجب التخلص على الفور من كيس المكنسة بإخراجه من المنزل ووضعه في سلة القمامة .

من هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان شكل حشرة الفسفس نرجو ان نكون قد افدنا حضراتكم بمقال شكل حشرة الفسفس ، للمزيد من المقالات :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق