ترندشخصيات

ستيف إروين

من هو ستيف إروين ؟

ستيف إروين ، عالم أحياء استرالي ، ولد في 22 فبراير 1962 في فيكتوريا في المملكة المتحدة البريطانية ويحمل الجنسية الاستراليا ، أشتُهر ببرنامجه صائد التماسيح وهو برنامج وثائقي يُعرض في عدة بلدان بخصوص الحياة البرية ، وأشتُهر أيضاً ببرنامج أخطر الأفاعي ، ونشأ ستيف إروين بين المخلوقات داخل الحديقة حيث تعاظم حبه للحيوانات ، توفي في 4 سبتمبر 2006 عن عمر يناهز السبعين عاماً ، وسنتحدث عن مسيرة حياته في السطور القادمة .

ستيف إروين

ستيف إروين
ستيف إروين

حياة ستيف إروين

– أنهى دراسته في عام 1979 من المدرسة الثانوية وصب جل اهتمامه على اصطياد التماسيح للعائلته ، وقد كان هذا سبب بداية ضلووعه في عالم التنوع البيئي وحماية الحيوان .
– كان يحب الطبيعة ومهتم بالحفاظ على البيئة ظهر ذلك من خلال أعماله في حماية الحيوانات والبيئة حيث أشتهر من خلال دفاعه المتواصل عن البيئة ، والجرأة الكبيرة خلال اصطياده للحيوانات الخطيرة كالتماسيح والأفاعي .
– استمر ستيف إروين خلال فترة الثمانينيات باصطياد التماسيح ونقلها إلى حديقة الحيوان ” حديقة استراليا للحيوانات في مدينة بيروا ” لدى عائلته ، حيث تولى في عام 1991 إدارة حديقة والديه للحياة البرية .

إقرأ المزيد :
كريستين لاغارد .
سونيا غاندي .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– في عام 1992 تزوج وقرر قضاء شهر العسل في شمال استراليا بحثاً عن التماسيح ، ما دفع الاعلام الاسترالي بمتابعته وإعداد برنامج تلفزيوني خاص عن حياة التماسيح .
– لم تقتصر حياة ستيف عن التماسيح فقط ، وإنما تخللها حياة السلاحف والأفاعي وحتى الكائنات البحرية ، التي كان يقوم بجمعها ووضعها في حديقة الحيوان والتي أصبحت على الفور واحدة من أفضل حدائق الحيوان في العالم .
– في عام 2001 حصل ستيف إروين على جائزة “ الميدالية المئوية ” لما قدمه من خدمات في المحافظة على البيئة وتقديم العناصر للأجواء السياحية ، حيث شجع الناس للمساهمة في دعم السياحة البيئية والطبيعية .
– توفي ستيف إروين في 4 سبتمبر 2006 ، إثر تعرضه للدغة من سمكة سامة غرزت شوكتها فى صدره أثناء تصويره لفيلم وثائقي ، حيث كان يغوص في الأعماق في الشعب المرجانية ، حيث اخترقت شوكة حادة قلبه مما أدى إلى إصابته بنزيف حاد أدى لوفاته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق