ترندرمضان

دعاء اليوم السابع من رمضان

ثواب دعاء اليوم السابع من رمضان

دعاء اليوم السابع من رمضان ، من المعروف أنه يوجد ثواباً للأدعية اليومية في رمضان ، ومع توالي أيام رمضان المبارك يتساءل المسلمون في جميع أنحاء العالم ، عن أفضل الأدعية اليومية خلال هذا الشهر الفضيل ، وسنقوم بتقديم مجموعة من الأدعية المستحبة في شهر رمضان المبارك ، والتي ثبت صحتها بالأحاديث الصحيحة ، حيث أن الدعاء في رمضان له الأجر والثواب العظيم ، وهو مجاب بإذن الله تعالى .

دعاء اليوم السابع من رمضان

دعاء اليوم السابع من رمضان
دعاء اليوم السابع من رمضان

ما ورد في دعاء اليوم السابع من رمضان

– في دعاء السابع من رمضان ورد عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه و آله :
” اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ ” .

إقرأ المزيد :
دعاء رمضان .

– يعتبر الدعاء من أفضل ما يتقرب به الانسان إلى خالقه في كل الأوقات ، فلنحرص في هذه الأيام المباركة على الدعاء وطلب جميع حاجاتنا من المولى عز وجل ، فهذا الشهر له مكانته وعظمته وروحانياته عند الله تبارك في علاه ، فلندعوا ونتضرع إلى الله بأن يغير الأحوال إلى الأفضل وأن يحفظنا ويغفر ذنوبنا ويبارك لنا في حياتنا وأرزاقنا .
– يارب انت السلام ومنك السلام ، سلم قلبي من أذى الدنيا وحزن الأيام ، يارب إن كان في نفسي انكساراً فلا جابر له سواك ، وان لامس قلبي شيئ فإنه لا يعلم بحالي الا أنت ، فأجعل لي من كل ضيق مخرجاً يارب ، فأنت قادر يارب أن تغير الأقدار وتحقق الأماني .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :
” من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، ومن قام ليلة القدر غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ” .
– من أفضل الأدعية :
” اللهم قوني فيه علي اقامة امرك ، واذقني فيه حلاوة ذكرك ، واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين ” ، من دعا به أعطي في الجنة ما يعطى الشهداء والسعداء والأولياء والصديقين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق