تدبير منزليحشرات

حشرات صغيرة جدا في الفراش

كيفية التخلص من حشرات صغيرة جدا في الفراش

حشرات صغيرة جدا في الفراش ، احد اشهر هذه الحشرات هي حشرة البق التي تختبئ في الفرش اثناء فترة النهار وتبدأ عملها ليلًا حيث تقوم بلدغ وامتصاص دماء الشخص الذي ينام على هذا الفراش ، فينتج عنها حكة في الجلد فهي تستغرق من 3-10 دقائق في سحب الدم من الانسان حتى تحصل على كفايتها من الدم ، فهي تستطيع ان تستمع في العيش بدون طعام لمدة تتراوح بين 12-18 يوم متواصلة لذلك من الضروري تنظيف الفراش والاغطية باستمرار للتخلص منها إذا كانت تختبئ بها ، فهي تتواجد بكثرة في المناطق شديدة الرطوبة ويمكن التعرف على وجودها في المنزل عن طريق ملاحظة بعض البق السوداء على الفراش أو على الخشب وهذه البقع تكون ناتجة عن مص تلك الحشرة للدماء .

حشرات صغيرة جدا في الفراش

حشرات صغيرة جدا في الفراش
حشرات صغيرة جدا في الفراش

كيفية التخلص من حشرات صغيرة جدا في الفراش

حشرات صغيرة جدا في الفراش
حشرات صغيرة جدا في الفراش

طريقة التخلص من حشرات صغيرة جدا في الفراش

الإبادة
في هذه الخطوة يجب اختيار المبيد الحشري المناسب ، ثم قومي بتنفيذ التعليمات الموجودة على العبوة ، من الممكن زيادة معدلات الرش حسب كمية الحشرات التي تتواجد في الفراش ، ويفضل القيام بهذه العملية لمدة تتراوح من 2-6 اسابيع حتى يتم القضاء نهائيًا على البق وعلى بيضة ايضًا .
الغسيل
تعتبر خطوة غسل المفروشات من اكثر العمليات التي تساعد في القضاء على البق ، ولكن يجب استخدام الماء الساخن لهذه العملية ؛ وذلك لان الماء الساخن يقوم بالقضاء على بيض هذه الحشرات والحشرات نفسها ايضًا التي لم يستطيع المبيد الحشري قتلها والقضاء عليها .

حشرات صغيرة جدا في الفراش
حشرات صغيرة جدا في الفراش

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ ايضًا :
التخلص من البق .
مكافحه حشرات المنزل .
العث المنزلي .
هل حشرة البق تطير .
مكافحة حشرات البق .

حشرات صغيرة جدا في الفراش

الكنس
بعد القضاء على هذه الحشرات سوف تظهر على هيئة حبات العدس لذا يجب كنسها ووضعها في القمامة .
التشميس
وهي تعني وضع الفراش معرضًا لأشعة الشمس المباشرة ، حيث ان هذه الطريقة من اسرع الطرق التي تستخدم في التخلص من حشرات الفراش التي لا يمكن رؤيتها بالعين فيمكن وضعها لمدة 30 دقيقة فهي كافية لقتل هذه الحشرات .
التهوية
الكثير من ربات المنزل تهتم بتهوية الغرف ولكنها لا تلتف لعملية تهوية الأسرة والمفروشات والاغطية واهميتها في لقضاء على الحشرات التي تعلق بها ، لذا من الضروري تهوية الاغطية بعد الاستيقاظ من النوم خاصتًا في فصل الشتاء .
بهذه الخطوات السابقة تستطيع ربه المنزل التخلص من حشرات صغيرة جدا في الفراش التي لا يمكنها رويتها بالعين المجردة .

وبذلك نكون قد قدمنا لكم مقالة مكافحة حشرات صغيرة جدا في الفراش .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق