ترند

جود الاسكان

ماهي جود الاسكان ؟

جود الاسكان ، وهي منصة لدعم حالات الأسر ذوي الحاجة الماسة من الأسر المشمولة بالرعاية الإجتماعية في وزارة العمل و التنمية الإجتماعية ، وتدعم حالات التي لم تتمكن من سداد أجرة المسكن بسبب وفاة أو سجن أو مرض المعيل العاجز عن العمل أو ضعف القدرة المادية أيضاً ، كما يهيئ المنصة امكانية المساهمة من خلال مبلغ نقدي لدعم المستفيدين ، وكذلك إمكانية المساهمة العينية كتقديم وحدة سكنية أو قطعة أرض للمنصة تقوم بتجهيزها حسب الأولية للمستفيدين .

جود الاسكان

جود الاسكان
جود الاسكان

شروط الاستفادة من جود الاسكان

– يتم التأكد من جميع حالات المستفيدين وفق معايير دقيقة ، بهدف ضمان وصول الدعم للأسر المستحقة ، ومساعدة هذه الأسر على تحمل أعباء الظروف القاهرة التي يعيشونها .
– تقدم المنصة الدعم للاسر الغير قادرة على تحمل أعباء الحياة ، والمسجلة حصراً في وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ، من ناحية تأمين المساكن لهم ، وكذلك سداد قيمة إيجار المسكن في الحالات التي تم ذكرها سابقاً .

اقرأ ايضا :
العنوان الوطني .

– قدمت المنصة في يوم 19 / 6 / 2019 دعماً مادياً لحوالي 319 حالة سكنية مستحقة ومدرجة ضمن مسار دعم الإيجار في معظم المناطق في المملكة العربية السعودية ، وذلك بعد التأكد من استحقاقهم للدعم وفق الإجراءات المتبعة .
– الدعم شمل الاسر المستحقة في مناطق التالية : الرياض ، مكة المكرمة ، المدينة المنور ة، المنطقة الشرقية ، القصيم ، حائل ، تبوك ، الجوف ، الباحة ، جازان ، وبلغ مجموع الأفراد الذين استفادوا من الدعم حوالي 1154 فرداً .
– ضمت هذه الحالات 290 شخصاً من أصحاب القدرة المادية الضعيفة ، و14 امرأة مطلقة ، و9 أشخاص عاجزين طبياً ، و3 أرامل ، و3 سجناء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تعمل المنصة على إدراج الحالات الجديدة بشكل دوري ، كي يتمكن المساهمون من تقديم الدعم الخيري الإسكاني للاسر المستحقة في أي وقت .
– نظراً للمبادئ السامية الذي تقوم عليها المنصة ، فإن أعداد الاسر المستفيدة ما يزال بازدياد ، حيث يسعى الجميع إلى المساهمة في التكاتف الانساني ، وتقديم مساهمات متفرقة ، يضمن خصوصية المساهم والمستفيد على حد سواء .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق