تدبير منزلي

تنظيف المنزل وترتيبه

طريقة تنظيف المنزل وترتيبه

تنظيف المنزل وترتيبه ، يعتبر المنزل مملكة افراد الاسرة حيث يشعرون فيه بالراحة والاسترخاء بعد عناء طويل خارج المنزل ، في بعض الاحيان تعاني ربات المنزل من ضيق الوقت وعدم قدرتها على تنظيف المنزل وترتيبه بشكل مثالي لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة تنظيف المنزل وترتيبه .

تنظيف المنزل وترتيبه

تنظيف المنزل وترتيبه
تنظيف المنزل وترتيبه

طريقة تنظيف المنزل وترتيبه

تهوية المنزل : عن طريق فتح النوافذ نصف ساعة يوميًا على الاقل وذلك للتخلص من الرطوبة ولتجديد هواء المنزل بهواء نقي .
تنظيف غرف النوم : ويتم ذلك من خلال ترتيب الاسرة وتغيير الملاءات ووضع الملابس النظيفة داخل الخزانة أما الملابس المتسخة يجب وضعها في غسالة الملابس ، مسح الاتربة المتراكمة على الستائر والمرايا ومن الجدير بالذكر ان تنظيف الغبار يجب ان يكون من أعلى إلى اسفل لا يجب استخدام المياة اثناء ازالة الغبار وتستخدم فقط في حالة البقع المستعصية ، تأتي مرحلة تنظيف الارضيات ويتم ذلك عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية .

اقرأ أيضا :
طريقة ترتيب المطبخ وتنظيمه .
طريقة ترتيب البيت .
طريقة رص المطبخ .
ترتيب اواني المطبخ بالصور .
طريقة تنظيم المطبخ .
افكار ترتيب المطبخ .
ترتيب المطبخ الضيق .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تنظيف المنزل وترتيبه
تنظيف المنزل وترتيبه

تنظيف غرف الاطفال : يجب البدء بجمع الالعاب الخاصة بهم ووضعها في صندوق صغير حتى نقلل من الفوضى الموجودة بالغرفة وبعدها يتم تنظيف الاتربة والغبار المتراكم على المرايا والستائر ثم تغيير الملاءات الموجودة على الاسرة ثم استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف ارضية الغرف .
تنظيف غرفة الجلوس : ويتم ذلك عن طريق ترتيب وسائد الكنب واعادة الاشياء إلى اماكنها ، مسح الغبار عن قطع الاثاث وتنظيف الارضيات عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية كما يمكن اعداد خليط من الماء والبيكنج باودر ورشه في المنزل حيث يساعد هذا الخليط في ازالة الروائح الغير محببه في المنزل .
تنظيف المطبخ : عملية تنظيف المطبخ تكون من خلال غسل الاواني بعد الانتها من تناول الطعام ويمكن وضعها في غسالة الاطباق إن وجدت ، مسح الرخام وطاولة المطبخ يمكن استخدام قطعة من القماش او الاسفنج لإزالة البقع ، جميع النفايات وابعادها عن المنزل كي لا تصدر روائح كريهة بداخله كما يجب تنظيف ارضية المطبخ وازالة البقع منها باستخدام مسحوق التنظيف الفعال .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان تنظيف المنزل وترتيبه نرجو ان نكون نلنا اعجابكم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق