ترند

تمثال الحرية جدة

حقيقة تمثال الحرية جدة

تمثال الحرية جدة ، هذا ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد تداول صور لنصب يشبه تمثـال الحرية نيويورك بأمريكا ، حيث تم نصبه أمام فندق ريتزكارلتون بجدة وعلى مسافة حوالي 90 كيلو متراً من مكة المكرمة ، وهذا ما أكده مواطنون سعوديون قاموا بالتقاط الصور ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث أن أمانة مدينة جـدة ، قامت بنصب نسخة عن تمثـال الحرية الموجود في نيويورك الاميركية على واجهة كورنيش الحمراء في مدينة جـدة .

تمثال الحرية جدة

تمثال الحرية جدة
تمثال الحرية جدة

أراء حول تمثال الحرية جدة

– كانت العديد مقاطع الفيديو قد جرى نشرها بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي ، وتبعها العديد من التعليقات تتحدث عن بناء تمثال للحرية بجدة .
– بسبب عروض لاس فالاس الأمريكية التي تجري على كورنيش الحمراء في مدينة جـدة ، تم نصب تمثـال الحرية ضمن فعاليات موسم جـدة الذي يعد جزء لفعاليات مواسم السعودية بجدة التي بدأت 8 يونيو وتستمر حتى 18 يوليو الحالي ، والتي تقيمها هيئة الترفيه السعودية ، وتأتي ضمن حملة الانفتاح الذي تشهده المملكة العربية السعودية .

اقرأ ايضا :
قلب العالم .

– قال المتحدث الرسمي لأمانة جدة ، السيد محمد البقمي ، إن النصب الموجود على كورنيش جدة هو لغاية الفعالية المؤقتة لموسم جدة وأنه موجود لفترة محدودة فقط ، وهذه الفعالية تنقل الثقافة الأمريكية لزوار الموسم ، علماً أن عروض لاس فالاس ، نقلت مجموعة من الثقافات التي تنوعت من الإسبانية إلى الأفريقية ثم الصينية فالأمريكية .
– تباينت الآراء حول تمثال جدة على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث أضاف البعض تعليقات يبدون فيها استغرابهم ، فاعتبر بعضهم أن نصب التمثال دليلاً على تقليد أعمى للغرب ، واعتبر آخرون أن تمثال الحرية يعد عودة للأصنام الى بلاد الحرمين ، في حين عبر آخرون عن فخرهم بتمثال الحرية مغردين : ” اجعلوا السعودية عظيمة مجددا ” ، وتساءل البعض الأخر عن سبب انزعاج الناس من وجود التمثال بشكل عام في السعودية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– يذكر أن تمثال الحرية الأصلي قدمته فرنسا كهدية تذكارية إلى أمريكا بمناسبة عيد الاستقلال ، حيث قام بتصميمه كفكرة الفرنسي فريدريك بارتولدي وصمم هيكله الإنشائي غوستاف إيفل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق