تعليم اطفال

تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال

طريقة تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال

تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال ، من المعروف عن الأطفال أنه كلما قومتي بتعليم ابنك في سن مبكر القراءة والكتابة كلما زادت طلاقته في تلك المهارة ، فيبدأ الطفل في البداية بتعلم الحروف عن طريق أساليب عديدة منها الأغاني والقصص أو الألعاب ، وبعد أتقان الطفل للحروف جيداً يبدأ في الانتقال لمرحلة الكلمات ويعتبر تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال من الخطوات الصعبة في مرحلة الطفولة لذلك يجب اتباع عدة أساليب جديدة يحبها الطفل حتى يتقبل تلك المرحلة .

تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال

تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال
تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال

اقرأ أيضاً :
كيفية تعليم الحروف .
تعليم الحروف الابجدية .
تعلم الحروف العربيه للاطفال .
تعليم الحروف للاطفال بطريقة سهلة .

أساسيات تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال

ننتقل لمرحلة تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال وذلك تعرفه على الحروف بشكل تام ، مع تعرفه على شكل الحرف في وسط الكلمة وأخرها وفي بدايتها ، كما يجب تعليمه الحروف الهجائية لينتقل بعدها لمرحلة تجميع الحروف لتكوين كلمة ، كما يجب على الأم في بداية تلك المرحلة أن تنطق الكلمات بطريقة صائبة حتى إن لم يتمكن الطفل من قراءتها ، حيث أن نطق الأم في النهاية هو ما يحتفظ به العقل ، كما أنه كلما قامت الأم بتعليم طفلها الحروف مبكراً كلما نمت عنده مهارة القراءة والكتابة ، لذلك يفضل ممارسة القراءة أمام الطفل منذ سن صغير .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

خطوات تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال

– لفت أنتباه الطفل
قومي بتأليف الكثير من القصص التشويقية والتي تجعل طفلك ينتبه لما تقولين ويوجه حواسه إليكِ ، ثم الانتقال به بعد ذلك لمرحلة التعلم .

– تجميع الحروف

خطوات تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال
خطوات تعليم نطق الكلمات العربيه للاطفال

تحتوي اللغة العربية على 28 حرفا يجب عليكِ تعليم طفلك تلك الحروف تامةً ، ثم البدء في تجميع حروف منها معاً لتكوين كلمة ما ، ليطالب بعد ذلك بمحاولة قراءتها .

– مشاركة الطفل في كتابة الحرف
يمكنك البدء مع طفلك بمسك يده ومعاونته على كتابة الكلمة للوصول معه إلى أنسب طريقة وأفضل خط له ، وبعد أن يعتاد الطفل على الكتابة بعد تكرار تلك العملية يمكنكِ ترك يده للاعتماد على نفسه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى