ديكور

تصميم داخلي للشقق

افضل تصميم داخلي للشقق

تصميم داخلي للشقق ، التصميم الداخلى اي تخطيط المساحات واستغلالها وهو مرتبط نسبياً بالهندسة المعمارية وهو من التخصصات الجديدة نسبياً ويطلق على التصميم الداخلى الهندسة المعمارية الداخلية ويعرف ايضاً لدى الاشخاص المهتمين بالجوانب البيئية بالتصميم البيئي وفي هذا المقال سنتحدث تفصيلاً عن تصميم داخلي للشقق .

تصميم داخلي للشقق

 تصميم داخلي للشقق
تصميم داخلي للشقق

اقرأ ايضاً :
ديكورات الحمامات .
ديكورات منازل صغيرة .
ديكورات شقق .
ديكور داخلي للمنازل .
طريقة ترتيب البيت .
كيف اخلي بيتي نظيف وريحته حلوه .
تزيين المنزل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

افضل تصميم داخلي للشقق

اساسيات التصميم الداخلى

– اظهار حالة من الرفاهية دخل المنزل بواسطة اشياء بسيطة ويتنج عنها اثارة اجواء جميلة مثل الشموع والزهور والاكسسوارات الداخلية الجميلة وكل هذه الاشياء تجلب الراحة والسكينة داخل المنزل .
– اختيار الآثاث والمفروشات الملائمة لطبيعة المنزل اى التمتع بموهبة الانتقاء والاختيار الافضل للاشياء والتناسب بينهم .
– ديكور المنزل والتصميم الداخلى له يعتمد على ذوق المصمم حيث يحاكى التصميم الاعماق النفسية للمصمم حيث ان من الممكن ان يكون التصميم هادئاً او داكناً او فاتحاً وتوجد مقولة مشهورة للمصممين وهى “لابد ان يشبهك ديكور منزلك” .
– التناغم والتناسق في اختيار مقتنيات المنزل او المكان وهو من اهم الاشياء لتوافر التوازن بين مكونات التصميم ولذلك لابد  ان يتواجد التوازن بين المقتنيات لتحقيق رغبة التناسق في التصميم الداخلى .
– اختيار تصميم موحد لكل جزء من اجزاء المكان يعطى توافق بين مكونات الديكور من ناحية الالوان والنوعية والشكل .

الوحدة والتناسب

 تصميم داخلي للشقق
تصميم داخلي للشقق

وتعرف الوحدة بانها جميع الاجزاء التى تدخل في التصميم ومنها الآثاث ومخطط اللون والنقش في الانسجة وطلاء الجدران والوحدة تعمل بفاعلية مع بقية المنزل .
للحصول عليها اى الوحدة ليس مرتبطاً ان جميع الالوان يجب ان تكون مماثلة ومتقاربة لبعضها لدرجة كبيرة او ان كل قطع الآثاث يجب ان تكون نفس الموديل ولكن تعنى ان يكون التصميم حسب الاحساس بالتناغم بالاشياء وكيفية توزيعها .

المقياس والتناسب

يتعلق المقياس والتناسب ببعضهما الى درجة كبيرة في مجال التصميم الداخلى والمقياس هو دلالة لحجم الاجزاء حيث كانت فراغات او غيرها وبذلك يظهر لدينا افضل تصميم داخلي للشقق .

افضل الالوان في فن التصميم الداخلى

– دمج الاصفر والاحمر يعطى برتقالى .
– دمج الازرق والاصفر يعطى اخضر .
– دمج الاحمر والازرق يعطى ارجوانى .
– وتوجد الوان اولية مثل الاحمر والاصفر والازرق وهى الاساس فى الالوان وتقاس عليها جميع الاختيارات في الالوان .

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان تصميم داخلي للشقق ، نرجو ان نكون نلنا أعجابكم من خلال قراءة تصميم داخلي للشقق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى