تنسيق الالوان

تركيب اللون النبيتى

كيفية تركيب اللون النبيتى بالخطوات

تركيب اللون النبيتى ، يوجد العديد من الاشخاص الذين يفضلون اللون النبيتي ، وهو عبارة عن درجة داكنة من اللون الأحمر وعند استخدامه في أي مكان يضيف إلي عمقًا وتميزًا ، والحصول على هذا اللون لا يتطلب العديد من الخطوات بل أنه عبارة عن خليط ما بين اللون الأحمر ، والأزرق ، والأصفر ولكن بنسب محدده ، وسوف نعرض لكم فيما يلي الخطوات التي يمكن أن تتبعها عند تركيب اللون النبيتى .

تركيب اللون النبيتى

تركيب اللون النبيتى
تركيب اللون النبيتى

كيفية تركيب اللون النبيتى بالخطوات

– أول خطوة في تركيب اللون النبيتى يجب أن تحضر ألوان أساسية من اللون الاحمر ، واللون الأصفر ، واللون الأخضر الاساسي المميز .
– ثم أخلط اللون الأحمر مع اللون الأزرق بنسبة 5 إلى 1 وذلك لأن اللون الأزرق داكن ولن يساعدك في الوصول إلى الدرجة المناسبة .
– بهذا يكون الخليط قد وصل إلى اللون النبيتي الداكن ، وهنا يأتي دور اللون الاصفر فيجب أن تضع كمية بسيطة به حتى تتمكن من الحصول على اللون النبيتي ذا الدرجة التي ترغب في الحصول عليها .
– للتأكد من درجة اللون يجب أن تضعي القليل من اللون على غطاء أبيض اللون ومعرفة اللون الذي يجب إضافة المزيد منه للحصول على الدرجة المناسبة .

اقرأ أيضًا :
درجات الازرق .
نتائج خلط الالوان .
الحصول على اللون البنفسجي .
كل الالوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تجنب الاخطاء عند تركيب اللون النبيتى

– يجب في بداية الأمر أن تقوم بعمل عينة للتأكد من الحصول على الدرجة المناسبة وأن الألوان سوف تساعدك على ذلك ، قبل أن تستخدم الكمية بالكامل .
– يجب أن تستخدم ألوان ذا ماركة واحده حتى تتمكن من الحصول على ألوان قوية ولا يوجد بها بهتان .
– أحرص على أن تكون الألوان الاساسية حتى تضمن الحصول على نتائج مرضية وألوان مميزة .
– يجب أن تتبع هذه الخطوات بسرعة كبيرة حيث أن التباطيء في وضع أي لون يمكن أن يكون سبب في جفاف اللون وإستهلاك الألوان بدون فائدة .

لقد تحدثنا في هذا المقال على أبسط الخطوات التي يجب أن تتبعها عند تركيب اللون النبيتى ، كذلك الأخطاء التي تتجنبها تمامًا حتى لا تكون سبب في الحصول على نتائج غير مرضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق