تدبير منزلي

ترتيب المنزل الصغير

طريقة ترتيب المنزل الصغير

ترتيب المنزل الصغير ، يواجه الاشخاص الذين يعيشون في منازل صغيرة الحجم العديد من المشاكل وخاصتًا في القدرة على جعل المنزل مرتب ومنظم ، فمن الممكن ان تنتشر الاغراض  الخاصة بالاطفال او افراد المنزل في غير مكانها المخصص فهذا الامر يحدث الكثير من الفوضى ، حيث لا يوجد مكان مخصص لتلك الاغراض بسبب صغر مساحة المنزل ، فأحيانا قد تضطر للتخلص او الاستغناء عن بعض الاغراض كي يصبح المنزل منظم ومرتب ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم ترتيب المنزل الصغير بأبسط الخطوات .

ترتيب المنزل الصغير

ترتيب المنزل الصغير
ترتيب المنزل الصغير

اقرأ أيضا :
تنسيق المنزل .
طريقة تنظيف المطبخ وترتيبه بالصور .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة ترتيب المنزل الصغير

-امتلاك منزل صغير الحجم قد لا يجعلك تتمكن من وضع طاولة كبيرة لوضع الاشياء عليها ، لذا من الممكن استغلال المساحات الموجودة في وضع بعض الرفوف الانيقة وترتيب المزهريات والكتب والصناديق الصغيرة ولعب الاطفال عليها بشكل منظم ومنسق .
– تخصيص خزانة خاصة لحفظ ادوات التنظيف حيث ان عملية وضع بعض اغراض التنظيف في اماكن متفرقة من المنزل يؤثر على مظهر المنزل وجماله ، لذا هذه الخطوة مهمة للغاية ولا يجب الاستهانة بها .
– اختيار تصميم للأسرة بحيث يمكن تخزين الاغراض بها فهذا الامر يساعد في استغلال المساحات ، حيث هذا الامر يساعد في تقليل الفوضى الموجودة في المنزل .

ترتيب المنزل الصغير
ترتيب المنزل الصغير

– يمكن صناعة هيكل مصنوع من المواسير الحديدية كي يستخدم في تعليق الملابس كما يمكن استغلاله في عملية تعليق الحقائب فهذا الامر سوف يجعل المنزل اكثر ترتيبًا وتنسيقًا .
– اختيار قطع الاثاث القابلة للطي حيث يمكن استغلالها في العديد من الاغراض المختلفة ، فيمكن استخدام قطعة اثاث كطاولة وبعد الانتها يمكن اعادتها للوضع الذي كانت عليه فبهذا سوف توفر الكثير من المساحات كما يمكن استغلالها كزانة لحفظ بعض الاغراض بها .
– في الغالب توجد مساحة فارغة بين الحائط والثلاجة فمن الممكن استغلالها وذلك عن طريق وضع درج كبير او خزانة مناسبة لحجم الفراغ بحيث توضع بها مجموعة من الارفف ووضع بعض المواد عليها وحفظ المواد الغذائية بها التي لا تحفظ في الثلاجة ، كما يمكن وضع حافظات البهارات عليها بشكل منظم ومنسق .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان ترتيب المنزل الصغير نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال ترتيب المنزل الصغير .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق