ترنددول

بروناي

معلومات عن دولة بروناي

بروناي ، وهي دولة مسلمة تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا ، وتنقسم إلى قسمين تفصلهما بلدة أمبانج التابعة لماليزية وتحيط بها بشكل كامل وساحل بروناي الشمالي الذي يطل على بحر الصين الجنوبي ، وتصنف على أنها من الدول المتقدمة لأنها دولة غنية جداً بفضل البترول والغاز والموارد الطبيعية الموجودة فيها ، عاصمتها بندر سري بكاوان وهي أكبر مدينة فيها ، ويعتبر الاسلام هو الدين الشائع والرسمي لدولة بروناي ، ويدين 64% من سكانها به .

بروناي

بروناي
بروناي

معالم بروناي

– تعتبر بروناي من البلدان الأقل زيارة بالنسبة للسواح ولكن من الجيد التعرف على هذا البلد المسلم ، ويعتبر دخل الفرد في بروناي مرتفع حيث يزيد عن
49 الف دولار سنوياً فهو بلد غني جداً والحاكم فيها من أكثر الناس ثراءً على مستوى العالم .

إقرأ المزيد :
رواندا .

– يعتبر مسجد السلطان عمر علي سيف الدين والذي يقع في العاصمة ويحتوي على 28 قبة تعطي منظراً جميلاً ، كذلك يعد المسجد معلماً اسلامياً على صعيد العالم الاسلامي ، ويعد المبنى الملكي أيضاً من أجمل المباني فيها حيث يمكن رؤية كل ما يتعلق بالسلطان بما في ذلك ملابسه و تاجه والكثير من الامور المتعلقة به .
– قرية كامبونج آير ، وهي قرية مائية قديمة وتاريخية حيث يرجع تاريخها الى قبل الميلاد وهي مبنية فوق نهر ووتعتبر من الاماكن التراثية والتاريخية .
– قصر السلطان ، وقد كلف بناؤه مليار و 400 مليون دولار ، وهو المقر الرسمي للسلطان ويعتبر اكبر قصر سكني في العالم .
– غابات المانغروف ، حيث يمكن الذهاب إليها برحلة ويمر فيها نهر يمكن التجول فيها بالقارب ومشاهدة القردة الغريبة ذات الانوف الطويلة .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– نصب المليار برميل الذي تم تدشينه في عام 1991 احتفالاً بوصول انتاج النفط الى مليار برميل في حقل سيرا الذي بدأ العمل به في عام 1929 م .
– المتحف وهو الأهم فيها ويعرض الكثير من الأمور الثمينة من الأحجار والقطع الأثرية .
– سكان بروناي من الملايويين ذو الاصول الحضرمية ويشكل الصينين أكثر الأقليات بنسبة 15% من السكان واللغة الرسمية هي الملايوية وبعض السكان يتكلمون الانجليزية والصينة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق