الصحة

بحث عن الدهون

بحث عن الدهون ، الدهون هي مركبات تتكون من أحماض أمينية كما ان الدهون مصدر من مصادر الطاقة لجسم الانسان ، وفي هذه المقالة سوف نتتحدث عن بحث عن الدهون  ، تابعوا معنا مقال بحث عن الدهون .

بحث عن الدهون

بحث عن الدهون
بحث عن الدهون

بحث عن الدهون و انواعها

تقسم الدهون الى العديد من الانواع و منها :

_ دهون أحادية غير متشبعة : و هذه الدهون تتوفر في المصادر النباتية مثل الأفوكادو و البندق و الزيتون و زيوت الكانولا كما أنها من الدهون المفيدة لجسم الانسان و هذه الدهون تكون بالحالة السائلة في درجة حرارة الغرفة .

_الدهون متعددة غير متشبعة : و هذه الدهون تضم حمض أوميجا -3 و هذا النوع من الدهون يتوفر في كل من الزيوت النباتية مثل زيت عباد الشمس و الكتان و الذرة و الكانولا و أيضاً توجد هذه الدهون في المأكولات البحرية بشكل كبير و قوام هذه الدهون إما أن يكون شبه صلب أو سائلاً في درجة حرارة الغرفة كما أن هذه الدهون تتكون من الأحماض الدهنية الأساسية و خاصة حامض اللينولينك و ألفا ليولينك و هذا النوع من الدهون ضروري بشكل كبير في بناء جدران خلايا و تكوين الهرمونات داخل الجسم .

اقرأ أيضا :
الطب الصيني .
معلومات مفيدة عن الصحة .

_ الدهون المشبعة : مصدر هذه الدهون الأغذية الحيوانية مثل الدواجن و اللحوم الحمراء و الحليب و مشتقاته و كذلك الجبن كما يمكن الحصول عليها أيضاً من بعض الأغذية النباتية مثل زيت جوز الهند و زيت النخيل و كذلك لب النخل ، و هذه الدهون ذات قوام صلب في درجة حرارة الغرفة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ الدهون المتحولة : و هذا النوع من الدهون ينتج من خلال عمل هدرجة كاملة أو جزئية للزيوت النباتية غير المشبعة  حتى تصبح دهون صلبة و مستقلة بشكل أكثر و عملية الهدرجة تتم من خلال إضافة بعض ذرات الهيدروجين إلى الزيوت المراد هدرجتها ، و من الأمثلة على الدهون المتحولة السمن و الزبدة النباتيين و يتناوله الإنسان من خلال الكعك و الأطعمة المقلية و الفطائر و الشوكولاتة .

و هنا تكون انتهت مقالتنا عن بحث عن الدهون ، نتمنى ان تكون مقالتنا عن بحث عن الدهون  قد افادتكم و نالت اعجابكم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق