الصحة

التخلص من الغازات الكريهة

طرق التخلص من الغازات الكريهة

التخلص من الغازات الكريهة ، تعد عملية تكون الغازات داخل بطن الانسان من الاشياء الطبيعية ، وهي تتكون نتيجة ابتلاع الهواء عند تناول الطعام ، كما انها تتكون بسبب تجمع النيتروجين والاكسجين داخل الامعاء ، أيضًا تتكون الغازات اثناء قيام الجسم بعملية الهضم ، وتختلف شدتها باختلاف نوع الاطعمة التي يتناولها الانسان .
فهناك انواع معينه من الاطعمة التي تعمل على تحفيز تكون غازات البطن ، الامر الذي بدور يؤدي إلى حدوث انتفاخ في البطن وخروجها على هيئة روائح كريهة فتكون مزعجة للشخص ولمن حولة ، فهناك العديد من الناس الذين يعانون من هذه المشكلة الامر الذي يجعلهم في توتر وقلق دائم ، ولكن هناك بعض الطرق التي تستخدم في التخلص من الغازات الكريهة ، سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال أهم الطرق التي تساعد في التخلص من الغازات الكريهة .

التخلص من الغازات الكريهة

التخلص من الغازات الكريهة
التخلص من الغازات الكريهة

طريقة التخلص من الغازات الكريهة بالاعشاب

بذور الشمّر : تستخدم بذور الشمر في التخلص من الغازات الكريهة وذلك عن طريق مضغ بذورها أو عن طريق طحن بذورها ونقعها في ماء ساخن وتشرب ؛ فهذه البذور تقوم بتهدئة عمل عضلات البطن فتقلل من تكون الغازات .
البقدونس : يقوم البقدونس بالقضاء على مشكلة تكون الغازات ، وذلك عن طريق أضافته لبعض الاطعمة والسلطات ، فهناك بعض الاطعمة التي تساعد في زيادة الانتفاخ مثل الفول والملوخية والجبن ، لذا يجب أضافة البقدونس إليها حتى يقلل من حدة تأثيرها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 
الماء الساخن : شرب الماء الساخن في الصباح على شفاء العديد من الامراض فهي أيضا تقضي على الغازات المتكونة في الجسم ، وسوف تلاحظون الفرق عند الاستمرار عليها لمدة اسبوع .
المشي : يساعد المشي في تخفيف مشكلة الانتفاخ وعسر الهضم ، لذا لابد من المشي بشكل يومي وذلك لـ التخلص من الغازات الكريهة وذلك يكون بعد تناول الوجبات الاساسية مباشرة .
غسل القولون : إذا كانت جميع الطرق السابقة لن تحل المشكلة في هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب فهو في اغلب الاحيان ينصح المريض بالقيام بغسل القولون ، الامر الذي يقلل من الانتفاخ وتكون الغازات .

يرجى متابعة موقع ابجديه للتعرف على كل ما هو جديد .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق