اثار

الاهرامات من الداخل

الاهرامات من الداخل ، تعد الاهرامات من احدى عجائب العالم السبع ، مما اكسبها شهرة واسعة و جعلها تجذب السياح اليها من كافة انحاء العالم ، كلنا نعلم عن هذه الاهرامات الكبيرة مثلثة الشكل ، و لكن هل تعلم ماذا يوجد في داخلها ؟ سنتعرف في مقالتنا هذه اليوم ، على الاهرامات من الداخل  و ماذا تخبئ من الاسرار في داخلها .

الاهرامات من الداخل

الاهرامات من الداخل
الاهرامات من الداخل

هل تعلم ماذا يوجد في الاهرامات من الداخل ؟

بنيت الاهرامات بغرض ان تكون مقابر للملوك و يوجد فيها مومياء المملوك التي تم تحنيطهم بعد موتهم و دفنهم بها ، و يوجد فيها ممرات توصلك إلى غرف الدفن ، التي تم فيها وضع الجثث و المجوهرات و الاكل ظنا منهم بأنها سوف تكون مفيدة في الحياة الآخرة كما كانوا يعتقدون ، و لم تكتشف بعد جميع تلك الغرف المخفية الموجودة داخل هذه الاهرامات .

الاهرامات من الداخل
الاهرامات من الداخل

ماذا تحتوي الاهرامات من الداخل ؟

سنتعرف على ما تحتوي الاهرامات من الداخل ، حيث يحتوي هرم خوفو على حجرة لدفن الملك ، وحجرات اخرى ، إذ كان يدفن مع الملك في الهرم، كلا من اسرته ، و خدمه ، و حاشيتة ، و فيه العديد من الممرات التي تجعل عملية سرقته عملية صعبة على اللصوص ، كما كان في الهرم حجرات سرية ، كانت تبنى لغرض حفظ أمتعة المتوفى ، و مجوهراته و رغم ضخامة هذا البناء ، فإننا لم نستطع الدخول سوى إلى بضع من غرفه ، مثل البهو الكبير وحجرتي الملك و الملكة ، و ما تزال الابحاث مستمرة حول غرف هذا الهرم السرية و المثيرة للفضول ، فلعلها نكتشف السبب الحقيقي لبناء هذه الاهرامات غير انها كانت قبورا ملكية .

الاهرامات من الداخل
الاهرامات من الداخل

و يحتوي هرم خفرع على عدة ممرات سرية و غرفة دفن ، و اللتي يوجد بها تابوت الملك ، كما توجد ايضا غرفات دفن عديدة لاهل الملك في داخل الهرم ، و خدمه ، و حاشيته .. كما يوجد الشيء نفسه في هرم الملك منقرع و  الاهرامات الاخرى .

اقرأ ايضا :
سر بناء الاهرامات .
هرم زوسر .
الهرم الاكبر .
الهرم المدرج .
هرم سقارة .
كيف بنيت الاهرامات .
بناء الاهرامات .
اسعار دخول الاهرامات .
مواعيد زيارة الاهرامات .
طول الفراعنة .
بحث عن اثار مصر .
اثار مصر القديمة .

عجائب تحدث في الاهرامات من الداخل

ان اللحم والبيض يبقى كما هو داخل الاهرام ولا يتعفن بل يتحنط ، و اذا وضع نباتات في الهرم لعدة ايام ثم اخراجها خارج الهرم فنلاحظ سرعة نمو النبتة بسرعة تفوق النباتات الاخرى خارج الهرم بكثير ، كما و يعيد الهرم النقاء للماء الملوث بعد وضعه داخل الهرم لايام عديدة ، و تجف الزهور اخل الهرم ، و لكنها تحتفظ بنفس أشكالها وألوانها ، و وضع السجائر داخل الهرم لعدة ايام يفقدها مادة النيكوتين و يجعلها غير ضارة بالمدخنين ، كما و أن الجلوس تحت حيز على شكل هرم لبعض الوقت يبعث شعوراً بالراحة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم عن الاهرامات من الداخل ، نتمنى أن نكون قد نلنا اعجابكم من خلال مقال الاهرامات من الداخل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق