اثار

الاثار المصرية

أهم الاثار المصرية

الاثار المصرية متعددة ومختلفة وموجودة في كل مكان في مصر ؛ والسبب في ذلك يعود إلى اختلافات الحضارات التي مرت على مصر مما كان دافع قوي عمل على تنوع آثار مصر ، وسوف نعرض لكم فيما يلي أهم الاثار المصرية المختلفة .

الاثار المصرية

الاثار المصرية
الاثار المصرية

ما هي اهم الاثار المصرية ؟

– هرم خوفو الذي يعتبر أكبر هرم ويوجد في الجيزة وهو احد اهم الاثار المصرية ، وأكبر دليل على أهميته وعظمته أنه كان ضمن عجائب الدنيا السبع ، كما أنه يعتبر من أهم المعالم التي تعمل على جذب السياح من جميع أنحاء العالم لرؤية هذه العظمة .
– تمثال ابو الهول الذي تم نحته في الحجر الجيري له جسد أسد ورأس إنسان ويصل طوله إلى 48 مترًا ، ولقد اختلف علماء الاثار حول تحديد العصر الذي بني به ابو الهول ، وآخر دراسات قد توصلت إلى أنه يعود إلى عهد الملك خفرع .

الاثار المصرية
الاثار المصرية

اقرأ أيضا :
الاثار الفرعونية .

– هرم زوسر المدرج الذي يوجد في منطقة سقارة ، والذي يعتبر أول هرم تم بناء في بداية عصر الاسرة الثالثة للملك زوسر مؤسس الأسرة الثالثة ؛ والهدف من بنائه أن يكون مدفن له ليوضع فيه جثمانه بعد الموت .
– هرم سيلا الذي يوجد في الفيوم ويتميز بأنه على شكل هرم مدرج .
معبد قصر الصاغة الذي يوجد أيضًا بالقرب من الفيوم ، وقد تم بنائه باستخدام كلًا من الحجر الجيري ، والحجر الرملي ، تصل مساحته إلى 180 متر .
– مقبرة نفرو بتاح التي توجد في الفيوم ، لقد تم بناؤها بالحجر الجيري وتحتوي على تابوت للملكة تم بناؤه باستخدام الجرانيت .
– معبد الاقصر يوجد على ضفاف النيل في مدينة الأقصر التي تحتوي على ثلث آثار العالم ، الهدف من تشييد هذا البناء العظيم لعبادة الإله آمون رع وزوجته موت وابنهما خونسو ، ولقد شارك في بناء هذا المعهد الكثير من ملوك الدولة الحديثة في الأسرة الثامنة عشر والأسرة التاسعة عشر ومن أشهرهم رمسيس الثاني الذي قام ببناء الصرح الكبير الموجود أمام المعبد .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الاثار المصرية
الاثار المصرية

– مقابر القرنة التي تم استخدامها لمدة 500 سنة مقابر لملوك وأشراف الدولة الحديثة ما بين الأسرة الثامنة عشر إلى العشرون ، بنيت بعيدة عن متناول اللصوص .
وبهذا نكون قد عرضنا لكم أهم الاثار المصرية ، ولكن يجب أن ندرك أن مصر تحتوي على الكثير من الاثار التي لا يوجد لها أي مثيل في العالم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق