حيوانات

اقوال عن الاسد ملك الغابة

اقوال عن الاسد ملك الغابة وأهم المعلومات عنه

اقوال عن الاسد ملك الغابة ، الاسد ملك الغابة هو الذي تخشة جميع الحيوانات على حد سواء بل ويخشى الإنسان الذي فضله الله علي جميع المخلوقات لما يتسم به من قوة وشراسه تجعله يفتك بأي أحد قد ساء حظه ووضعه في مواجهته ، وقد ذكر الاسد في كتاب الله الكريم مرتين ، فالأية الأولي هي ” وما أكل السبع “ وأما الثانية هي ” كأنهم حمر مستنفرة .. فرت من قسورة ” ، وهناك اقوال عن الاسد ملك الغابة عديدة لاتحصى ولا تعد نتداولها فيما بيننا ونذكرها في امثلتنا .

اقوال عن الاسد ملك الغابة

اقوال عن الاسد ملك الغابة
اقوال عن الاسد ملك الغابة

بعض من اقوال عن الاسد ملك الغابة

نذكر لكم بعض اقوال عن الاسد ملك الغابة والتي لاتحصى ولا تعد ، وهي كما يلي :
– أذا رأيت نيوب الليث بارزة فلا تظن أن الليث يبتسم .
– أجرأ من قسورة .
– أجرأ من أسامة .
– أشد إقداما من الأسد .
– أمنع من أنف الأسد .
– كمبتغي الصيد في عرّيسة الأسد .
– ولا قرار على زأر من الأسد .
– من يتبع الأسد لم يعدم لحما .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

معلومات عن الاسد

اقوال عن الاسد ملك الغابة
اقوال عن الاسد ملك الغابة

لقد تغير  الحال وأصبح حيوان الاسد مهددا بالإنقراض بعدما كان هو أكثر الحيوانات المنتشرة بالأرض في أمريكا وقارة اسيا وافريقيا ، واصبح متواجد فقط الآن في الصحراء الكبرى للقارة الافريقية وعدد بسيط جدا في الجهة الشمالية الغربية من الهند ، وتعود أسباب ذلك الإنقراض لكثرة وانتشار حدائق الحيوانات حول العالم والتي ترسل بصائديها لصيد الأسود .

اقرأ أيضا :
وصف حيوان الاسد .
ملك الغابة الاسد .

تختلف متوسط أعمار الأسود من الذكور الى الإناث ، حيث يعيش الأسد فترة لا تتخطى الـ 8 سنوات ، بينما تتراوح عمر اللبوة من 12 الى 14 عام وقد يصل عمرها الى الـ 20 عاما كما أكدت بعض الوثائق .

اقوال عن الاسد ملك الغابة
اقوال عن الاسد ملك الغابة

الأسد هو أكثر الحيونات أجتماعيا ، فهو يعيش غالبا مع أفراد عائلته وبعض اقاربه وصغارهم وتسمي هذه المعيشة بـ ” الزمرة ” ، وتتعاون لبؤتها معا في الخروج لصيد فرائسهم وأحضارها الى باقي أفراد العائلة ، فما لا يعلمه الكثيرون أن الأسد قليلا جدا مايعتمد علي نفسه في عملية الصيد وإحضار الطعام وإنما يعتمد علي زوجته ، انثى الاسد هي المسؤولة الأولى على الهجوم على الفرائس وإحضار الطعام دون عناء لزوجها وصغارها ، ومع ذلك فيبعدها الأسد هي وصغارها عن ذلك الطعام حينما تحضره ، ويتناول مايكفيه منه ثم يترك لهم ماتبقه منه ليتناولاه .

بهذا نصل الى نهاية مقالتنا التي تعرفنا فيها على بعض اقوال عن الاسد ملك الغابة ، نتمنى ان نكون نلنا اعجاب من يبحث على اقوال عن الاسد ملك الغابة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق