الحمل والولادة

اعراض الحمل بتوأم ذكور

اعراض الحمل بتوأم ذكور سوف يكون موضوعنا اليوم الذي نتطرق من خلاله إلى أبرز الأعراض والعلامات التي تلاحظها الأم عندما تكون حامل في توام ذكور ، ولكي تتعرفين عزيزتي على هذه الأعراض تابعي معنا مقال اعراض الحمل بتوأم ذكور .

اعراض الحمل بتوأم ذكور

اعراض الحمل بتوأم ذكور
اعراض الحمل بتوأم ذكور

ما هي اعراض الحمل بتوأم ذكور ؟

سوف نحاول الاجابة على سؤال اعراض الحمل بتوأم ذكور ، حيث في الحمل العادي تعاني المرأة الحامل من العديد من الأعراض الجانبية المؤلمة مثل الشعور بالتعب والارهاق والرغبة في الغثيان والنوم وفقدانها الرغبة في ممارسة الجماع مع زوجها ، وهذه الأعراض طبيعية ، ولكنها تختلف بشكل كبير عندما يكون الحمل توأم وخاصة توأم الذكور ، ومن أهم هذه الأعراض :

اعراض الحمل بتوأم ذكور
اعراض الحمل بتوأم ذكور

الإحساس المضاعف بالخمول : تزداد معاناة الحامل في توأم ذكور في الشعور بالخمول والكسل المضاعف ، ويرافقها الإحساس بالإرهاق الدائم خاصة فور الاستيقاظ من النوم في الصباح .

الشعور بثقل في البطن : ومن أبرز اعراض الحمل بتوأم ذكور هي شعور الأم بوجود ثقل في منطقة أسفل البطن مع الرغبة الشديدة في التبول نظرا لضغط الطفلين على المثانة ويزداد الشعور بذلك في الشهور الأخيرة من الحمل .

زيادة الشهية : ومنذ حدوث الحمل وفي بداية الشهر الاول تشعر المرأة بالرغبة الشديدة في تناول الطعام وتزداد شهيتها بشكل ملحوظ ، مما يزداد وزن الحامل كثيرا .

سماع صوت دقات القلب : في حالة حدوث التوأم وخاصة الذكور تلاحظ الأم سماع صوت نبضات ودقات قلب الأجنة مبكرا وتزداد ضرباته اكثر وبشكل واضح .

الشعور بالحركة مبكرا : كما وتلاحظ الأم الحامل في توأم ذكور حركة الجنين في وقت مبكر للغاية وعادة في الشهر الثالث من الحمل ، وذلك لأن الاجنة الذكورية تتميز بسرعتها في التحرك ببطن الأم عن الأجنة الإناث .

اعراض الحمل بتوأم ذكور
اعراض الحمل بتوأم ذكور

اقرأ أيضاً :

الحمل بولد .

الحمل بالتوام .

اعراض الحمل عند المراة .

حساب الحمل بالاشهر .

اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع .

حساب موعد الولادة .

مراحل نمو الجنين .

حساب الحمل بالاسابيع .

اعراض الحمل قبل الدورة .

علامات الحمل .

اعراض الحمل المبكر .

حساب الحمل .

اعراض الحمل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

زيادة هرمون الحمل HCG
وعندما يكون الحمل في توام ذكور فقد يزداد معدل نسبة هرمون الحمل HCG بقوة في التحليل الدم حتى بعد يوم واحد من حدوث الحمل وهذا من أقوى المؤشرات التي تدل على حمل التوأم الذكور .

صعوبة التنفس
ومن اعراص الحمل بتوأم ذكور أيضا هي شعور الأم بصعوبة شديدة في التنفس وعدم قدرتها على التقاط النفس بشكل طبيعي وعادة ما يحدث هذا العرض خلال الشهور الأولى والأخيرة من حدوث الحمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى