الصحة

اضرار الخمر

اضرار الخمر كثيرة جداً ، وربما لا تحصى ، لذلك أطلق عليه ام الكبائر ، لان اضرار الخـمر عديدة جداً ، فمنها ما يضر الجسم من الداخل اي الباطن ، ومنها ما يضر الجسم من الخارج ويكون له علامات ، ومنها لا يضر الجسم ولكن يضر الفرد ، فمن اضرار الخمر تهديد العلاقات الاجتماعية بين شارب الخمر ، وبين الاشخاص القريبين منه ، علاوة على تدمير حاله النفسي لأنه يشعر دائماً وابداً بأنه مهمش ، وليت اضرار الـخمر تقف عند أضرار الشخص بنفسه ولكنه يضر بالمجتمع ككل ، فهو يوقف عجلة الاقتصاد ، علاوة على انه يدمر أجيال حالية ، كان من المفروض ان تكمن بداخلة طاقة تحرك البلاد والعباد ، ولكن البعد عن طريق الله عز وجل سبب من اسباب شرب الخمر واصابتك بأضرار الخمر .

اضرار الخمر

اضرار الخمر
اضرار الخمر

اضرار الخمر الصحية

اضرار الخمر الصحية عديدة ، ومنها ما يسبب الضيق والذعر علاوة على العصبية المبالغ فيها ، واحيانا تتدهور الحالة النفسية الى أن يكون شارب الخمر مريض بمرض الانفصام بدرجاته ، علاوة على الامراض النفسية العضوية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadi

اضرار الخمر الاجتماعية

للخمر الكثير من الاضرار الاجتماعية فيسبب لأسرته نظرة سيئة داخل المجتمع خصوصا المجتمع الشرقي ، وايضا شارب الخمر يفقد السيطرة على نفسه فتكثر حالات السرقة لشاربي الخمر وذلك من أكبر اضرار الخمر ، فيصيب نفسه بمرض وايضا قضاء عقوبة السرقة .

اقرأ أيضا :
ما هو الخمر .
ريحة الخمر .
ما هو الكحول .
اضرار شرب الخمر على الجسم .
ماذا يحدث عند شرب الخمر لاول مرة .
علاج مدمن الخمر .
تصرفات مدمن الكحول .
ما الذي يبطل مفعول الخمر .
تأثير الكحول على الانسان .
علاج شرب الخمر بالقران .
ازالة رائحة الخمر من الفم .
علاج ادمان الخمر .
علامات شارب الخمر .
اعراض شرب الخمر .
اعراض بعد شرب الخمر .
تأثير الكحول على الجهاز العصبي .
اعراض شرب الخمر لاول مره .

اضرار الخمر على الجسم

اضـرار الخمر العضوية كثيرة جداً فهي تضعف الجسم بشكل كامل بداية من شعر الرأس وحتي أضافر أصابع القدم ، فمن اضـرار الخمر تدمير الجهاز التنفسي ، ومن اضـرار الخمر ايضا تدمير الجهاز العصبي ، وتدمير الجهاز الهضمي من اضـرار الخمر وتناوله ، فان الخمر يدمر كل شيء بجسم الانسان حتي أحشائه الداخلية ، لذلك ابتعد عن شرب الخمر تجنباً لأضرار الخمر .

اتجاه الدول نحو اضرار الخمر

– منعت الكثير من الدول القيادة ( قيادة السيارات ) تحت تأثير الخمر ، لان من تناول الخمر تسبب الحوادث أثناء القيادة .
– دول كثيرة ايقنت مؤخرا اضرار الخـمر فقلت كمية استيراد الخمور تدريجيا ومنعت انتاجها ، لتحد من كمية الاضرار التي تسببها الخمر في كل الاوقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق