اثار

اسماء ملكات فرعونية

أشهر اسماء ملكات فرعونية

اسماء ملكات فرعونية ، إن اسم ملكة فرعونية كان يطلق على النساء في عصر الدولة القديمة ، على الرغم من أنه كان للذكر الحق في حكم البلاد ، ولم يكن هذا من حق المرأة إلا أنه يوجد بعض الحالات الاستثنائية ، وسوف نعرض لكم فيما يلي اسماء ملكات فرعونية ، تابعوا معنا مقال اسماء ملكات فرعونية .

اسماء ملكات فرعونية

اسماء ملكات فرعونية
اسماء ملكات فرعونية

أشهر اسماء ملكات فرعونية

– الملكة سبك نفرو 
حكمت البلاد في الدولة الوسطى بالتحديد في الاسرة الثانية عشر ، واستمر حكمها أربع سنوات ، ولقد كانت والدها أمنمحات الثالث ، وبعد وفاته لم تتزوج من أخيها مثل ما كان يحدث ، ولكن كان التنافس بينهم قوي ، فعندما مات أخيها حصلت على عرش البلاد ، وكانت فترة حكمها تتميز بالسلام .

– الملكة حتشبسوت 
هي التي حكمت في الاسرة الثامنة عشر ، وتعتبر من أشهر الملكات الفراعنة ولقد كانت ابنة تحتمس الأول ، زوجة تحتمس الثاني ، ولقد كان لها طموح كبير أن تتمكن من الوصول إلى حكم البلاد ، وهذا كان سبب في أن تأخذ مكان تحتمس الثاني ، وذلك يعود إلى أنه صغير في السن ، كما شككت في نسبه إلى تحتمس الأول ، إضافة إلى أنها أختلقت اختيار الالهة امون لها ، وكان نتيجة ذلك أن تمكنت من الوصول إلى حكم البلاد ، ولقد استمر حكمها للبلاد لمدة 22 سنة .

اسماء ملكات فرعونية
اسماء ملكات فرعونية

– الملكة توسرت 
لم تكن من أصول ملكية ، ولكنها كان ترغب في أن تسير على خطى الملكة حتشبسوت وهذا الأمر دفعها إلى أن تحكم البلاد بعد وفاة زوجها سيتي الأول ، ولكن حكمها لم يدم سوى سنتين عندما جاء الملك سي بتاع الذي قام بتأسيس الأسرة العشرون فتمكن من بعدها عن الحكم ، وأكبر ما ساد الفوضى أن التي أنهت الأسرة التاسعة عشر هي امرأة .

اقرأ أيضًا :
زوج نفرتيتي .
نفرتيتي .
الفراعنة القدماء .
الحضارة الفرعونية .
اسم زوجة فرعون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الملكة نيف إقرت 
تعتبر أول ملكة حكمت البلاد ، ولقد كان ذلك في الاسرة السادسة ، ويذكر أن حكمها لم يدم سوى عاميين ، ومن أكثر ما زاد شهرتها أن أنتقمت لمن قتل زوجها مري ان رع ، فقلتهم جميعًا وقتلت نفسها حتى لا تتعرض إلى المسائلة .

– الملكة نفرتيتي 

اسماء ملكات فرعونية
اسماء ملكات فرعونية

هي زوجة الملك أخناتون التي حكمت البلاد بعد وفاة زوجها ، ومن أكثر المشاكل التي واجتها أنها كانت الزوجة الثانية لأخناتون ، ولم يتم تحديد نهايتها ، هل قتلت ، أم تم إزالتها من الحكم ، لم يحدد أي مصدر هذا الأمر .

هنا نصل الى نهاية مقال اسماء ملكات فرعونية ، نرجوا ان يكون مقال اسماء ملكات فرعونية ، قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق