اثار

اسماء اثار مصر

اسماء اثار مصر ، تعتبر مصر واحدة من أكثر الدول التي تحتوي على آثار وذلك لأن بها ما يزيد عن ثلث آثار العالم فإن محافظة الأقصر وحدها تحتوي على ثلث آثار العالم ، ويوجد العديد من الأشخاص الذين يهتموا بالآثار المصرية بشكل كبير وهذا ما سوف نوضحه لكم فيما يلي .

اسماء اثار مصر

اسماء اثار مصر
اسماء اثار مصر

ما هي اسماء اثار مصر الفرعونية ؟

– معبد أبوسمبل : الذي يوجد في أحضان الجبل وقد قام ببنائه الملك رمسيس في أسوان ، ولقد كان ذلك في سنة 1205 قبل الميلاد .

اسماء اثار مصر
اسماء اثار مصر

– اهرامات الجيزة : التي تعتبر من أشهر الآثار في مصر والتي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم لرؤية العظمة والإبداع وهي متجسدة أمامهم ، وبسبب هذه العظمة فقد أعتبر الهرم الأكبر وهو هرم الملك خوفو على أنه من عجائب الدنيا السبع .

اسماء اثار مصر
اسماء اثار مصر

– هرم سقارة : يعتبر ضمن الاهرامات المهمة في مصر ، ولكن حجمة لا يصل إلى حجم أهرامات الجيزة ، وترجع عظمته إلى أنه يأخذ شخص مدرج على شكل ستة مصاطب قام وزير الفرعون إيمحوتب ببنائه بالتدريج في البداية كان عبارة عن حفرة ، ثم أخذ شكل مصاطب .

اسماء اثار مصر
اسماء اثار مصر

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
– مجوهرات توت عنخ أمون : إن الملك توت عنخ أمون واحدًا ضمن ملوك الأسرة الثامنة عشر وقام ببناء مقبرة صغيرة له وذلك يعود إلى أنه قد توفي في سن صغير ، واعتبرت هذه المقبرة واحدة من أهم المقابر والسبب في ذلك يعود إلى أن وصلتنا كاملة لم يتمكن اللصوص من الوصول إليها بسبب أنها تغطيها الرمال في القرنة ، وهذا جعل المقبرة تصل إلينا بجميع محتوياتها ، حيث أنها تحتوي على المجوهرات وكنوز وروائع .

اسماء اثار مصر
اسماء اثار مصر

اقرأ أيضًا :
ما هى اثار مصر .
اكتشاف الاثار .
الاثار المصرية .
الاثار الفرعونية .

– أسورة الملك بسنوس الأول : التي تعتبر من أروع الأساور ، والسبب في ذلك يعود إلى أنها ذات طراز رفيع ، كما يوجد عليها نقوش من الداخل ومن الخارج باسم الملك .

اسماء اثار مصر
اسماء اثار مصر

– تمثال الملك خوفو وزوجته : هذا التمثال يوضح الملك خوفو وزوجته وهما جالسين على كرسي وهذا الكرسي لا يوجد له ظهر ، ويقوم بوضع يديه على قديمة ويمسك في يده اليسرى شيء .

الى هنا نصل الى نهاية مقالتنا التي تعرفنا من خلالها على اشهر الاثار الفرعونية الموجودة على الاراضي المصرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق