اقتصاد

موضوع تعبير عن الادخار

موضوع تعبير عن الادخار الشهري

موضوع تعبير عن الادخار ، الادخار هو أحد المفاهيم الأساسية التي يجب على الكثير تعلمها جيداً وفهم معناها حيث يحتاج إليها الإنسان لكي يعيش حياة كريمة ويحقق كل ما يتمناه ويلبي احتياجاته من خلال المال ، ولكن عندما ينفق الإنسان ببزخ أو يسرف بصورة مبالغ فيها فإنه يتعرض لكثير من الأزمات المالية التي تضطره إلى الاستدانة من الآخرين .

موضوع تعبير عن الادخار الشهري

موضوع تعبير عن الادخار
موضوع تعبير عن الادخار

موضوع تعبير عن الادخار الشهري وأهميته

– لقد حثنا القرآن الكريم على ضرورة الادخار في الأموال والبعد عن الإسراف والتبذير وذلك كما ورد في الآية الكريمة ” إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ ” حيث تعني أن الشخص المبذر الذي ينفق كل أمواله دون الحاجة لذلك يتشبه بالشياطين .
– بل وفي كثير من كتب التنمية البشرية وتطوير الذات أشارت أن الشخص عليه أن يضبط نفسه ويتحكم في شهواته وعلى رأسها شهوة الإسراف التي تسيطر على البعض وتجعله يعيش أسير للمال ، وان لذة إسراف الأموال لا تساوى مطلقاً مد اليد من أجل الاستدانة من الآخرين .

كيف يمكن إدخار الأموال

– يجب أن يغرس الآباء والأمهات في نفوس أبنائهم من الصغر من خلال منحهم بعض النقود ومساعدتهم على حفظها او إدخارها لشراء مختلف الألعاب التي يرغبوا بها ، حيث ينمو داخلهم مفهوم إدخار الأموال وشراء ما يكفي فقط من الأشياء دون الحاجة إلى الاسراف أو شراء مستلزمات الإنسان في غنى عنها في الوقت الحاضر .
– كذلك يفضل أن يقوم الشخص بإعداد خطة زمنية محددة يدرس من خلالها حجم الأموال لديه سواء عن طريق العمل أو بعض الممتلكات الأخرى وحجم النفقات أيضًا ، وترشيد مصادر الإنفاق بكل دقة ولاسيما ربة المنزل يجب ألا تنساق وراء العروض والتخفيضات التي تقدمها بعض الشركات التجارية حيث تبدد مصروف البيت وفي نفس الوقت لا تحتاج إلى تلك المستلزمات على الإطلاق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى