اقتصاد

افضل طريقة للادخار

افضل طريقة للادخار من الراتب الشهري

افضل طريقة للادخار ، فكرة الادخار هي من الأفكار التي لها أهمية كبرى خصوصاً لدى الأشخاص الذين لا يمتلكون مكاسب عالية من عملهم ، وادخار المال أمر هام للغاية لأنه يحدد أمور هامة في مستقبل الشخص وعائلته ، وسوف نتعرف اليوم على افضل طريقه للإدخار وأفكار مناسبة لذلك تابعوا معنا .

افضل طريقة للادخار من الراتب الشهري

افضل طريقة للادخار
افضل طريقة للادخار

خطوات توضح افضل طريقة للادخار

– النفقات الصغيرة من أهم الأمور التي تتسبب في إهدار المال دون أن تشعر بذلك وفي الحقيقة أن المشتريات الصغيرة تجعل الشخص ينخدع وينفق الكثير من الأموال عليه لذلك عليك أن تحذر من ذلك والالتزام بادخار مبلغ من المال قبل أن تنفقه على أمور غير ضرورية .
– افضل طريقة للادخار أنه يجب أن يفكر الشخص فيه في بداية شبابه والنظر إلى المستقبل البعيد حتى يكون هناك مبلغ من المال مناسب للعيش فيما بعد أي أن التفكير في المستقبل والادخار له من الأمور الهامة التي لابد أن يفكر بها كل شخص .
– إنفاق الكثير من الأموال بدون داعي من أجل إبهار من حولك من أكثر الأمور التي تجعل الشخص لا يستطيع الادخار وأول هدف للوصول إلى طريقة جيدة للاستثمار هي الابتعاد عن مثل هذه الأمور .

أفكار وخدع تساعد على الادخار

– يمكن جمع الأموال الفكة في حصالة وهي من الطرق القديمة للادخار ولكنها ناجحة على مدار العام .
– إفراغ محتويات المحفظة كل يوم بعد العودة من العمل وترتيب الأموال .
– اختيار رقم عشوائي عن طريق القرعة وإخراج المبلغ من المحفظة لادخاره .
– التحدي الأسبوعي وهو تحديد مبلغ من المال وادخاره في أول أسبوع من كل شهر ويتم مضاعفته في الأسبوع الثاني من الشهر وهكذا .
– الادخار التلقائي وهو إعداد تحويل آلي بصورة شهرية ومن الأفضل أن يكون تحويل لحساب بنكي عن طريق الإنترنت حتى لا يكون قابل للصرف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى