العناية بالطفل

علاج انسداد الانف عند الاطفال

كيفية علاج انسداد الانف عند الاطفال

علاج انسداد الانف عند الاطفال ، يصاب معظم الأشخاص بجميع المراحل العمرية بمرض انسداد الأنف ويرجع ذلك للعديد من الأسباب والتي تختلف من فرد إلى آخر ، قد يصاب الطفل الرضيع بالرشح وانسداد الأنف في الأسابيع الأولى في حياته ويتم علاجه من خلال شفط هذه السوائل من الأنف باستخدام شفاط يباع بالصيدليات ، ولكن تتساءل بعض السيدات عن كيفية علاج انسداد الانف عند الاطفال ، فنقوم اليوم من خلال موقعنا ” ابجديه ” بنشر بحث كامل يوضح كيفية علاج انسداد الانف عند الاطفال ، فتابعونا الآن في قسم ” العناية بالطفل ” .

علاج انسداد الانف عند الاطفال

علاج انسداد الانف عند الاطفال
علاج انسداد الانف عند الاطفال

اقرأ أيضاً :
الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع .
طريقة نوم الرضيع بالصور .
عدد ساعات النوم للرضيع .
عدد ساعات نوم الطفل في عمر سنه ونصف .
عدد ساعات النوم الصحي للاطفال .
معدل نوم الاطفال حديثي الولادة .
مدة نوم الرضيع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيفية علاج انسداد الانف عند الاطفال

كيفية علاج انسداد الانف عند الاطفال
كيفية علاج انسداد الانف عند الاطفال

– يتم وضع ملعقة من الملح مع لتر من الماء المعقم ويتم مزجهم جيداً ثم يتم قيام الطفل باستنشاق هذا المحلول الملحي ، طريقة مميزة وسريعة لعلاج التهيج الموجود بأنف الطفل .

– تستطيع الأم أن تقدم لطفلها مشروبات وسوائل ساخنة تحتوي على فيتامين C مثل الليمون الساخن أو عصير البرتقال الساخن ، فهذه طريقة صحية ومفيدة من أجل إزالة الاحتقان بالأنف وإزالة الانسداد أيضاً .

– يمكن أستخدام الأربطة المتوفرة بالصيدليات والتي توضع على الأنف وذلك لمساعدة الطفل على النوم بدون قلق بسبب انسداد أنفه ، فهذه الأربطة تساعد في النوم بدون شخير ويرتاح الطفل ويتمتع بليلة مستقرة .

– على الأم تجنب أستخدام المعطرات أو عطور الأطفال أو أدخنة الطعام بالقرب من الطفل المصاب بانسداد في الانف فإن كل هذه الأمور تزيد من حساسية الأنف .

– يجب أستشارة الطبيب من أجل تقديم مضاد حيوي للطفل من أجل علاج اللوزتين أو القيام بعملية لاستئصالها ، من أجل علاج انسداد الانف عند الاطفال .

– ومن إحدى الطرق الطبيعية لعلاج انسداد الانف عند الاطفال هو القيام بغلي البابونج في الماء جيداً وقيام الطفل باستنشاق البخار الخارج منه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى